الفرسان يتسلحون ب«الجديد» في موقعة دار الزين

الفرسان يتسلحون ب«الجديد» في موقعة دار الزين

يدرك الأهلي صعوبة مباراة اليوم، لعدة أسباب أهمها ضيق الوقت قبل المباراة أمام المدرب الجديد للفريق الهولندي هانيك تين كات، الذي استلم يوم أول من أمس زمام الامور الفنية للفريق بمساعدة مواطنه مايك، مع الابقاء على التونسي نور الدين العبيدي، وفي انتنظار مدرب اللياقة البدنية الذي سيكون هولنديا أيضا، ويستكمل هذا الادراك للأهلاوية بالظروف الفنية التي لفت الفرسان قبل مباراة اليوم، مع وجود منافس في المباراة طامح من أجل المنافسة على اللقب.

وسيفتقد الأهلي اليوم ثلة من لاعبيه، اثنان منهما أساسيان في آخر مبارياته وهما يوسف الزعابي للإصابة بخلع في يده، قد تبعده اسبوعا على أقل تقدير عن الملاعب، ومحمد قاسم لنيله الانذار الثالث، وهو السبب ذاته الذي سيحجب خالد محمد عن المشاركة، فيما تبدو الفرصة صعبة للغاية لإشراك معدنجي وحسن علي إبراهيم وسالم خميس للإصابة ايضا، مع التذكير بغياب إسماعيل الحمادي وفيصل خليل لخضوعهما للعلاج أيضا من الإصابة.

في حين سيستمد المدرب الجديد للفرسان معلوماته عن اللاعبين من مساعده نور الدين العبيدي لكون الأخير مطلعا على تفاصيل الحالتين الفنية والبدنية للاعبين لتواجده مع الفريق منذ ثلاث سنوات، أضف إلى ذلك قيادته الفنية للأهلي منذ شهر بعيد انتهاء اعارة المدرب الوطني مهدي علي للفريق.

ويبحث الأهلي هذا المساء عن الفوز والوصول إلى النقطة السابعة عشرة، متأملا أن تكون مواجهة العين البداية الجديدة للفريق، لتتزامن هذه البداية مع التغيير في الإدارة الفنية التي طرأت على الفريق بانتداب المدرب تين كات، وإن كانت المهمة صعبة أمامه لقصر الوقت قبيل تسلمه المهمة، بيد أن الرهان لن يتوقف على قدرات اللاعبين فقط، بل على الخبرة التدريبية العريقة التي يتمتع بها المدرب، بناء على مشاركته في تدريب أعتى الفرق العالمية، واكتساب اللاعبين للروح المعنوية بقدوم مدربهم الجديد.

المدرب هانيك ابدى سعادته بالتوقيع على عقد مع النادي الأهلي، متأملا أن ينجح في قيادة الفريق إلى تحقيق النتائج الإيجابية، واستعادة قوته الفنية التي كان عليها سابقا، مشيرا في الوقت نفسه إلى صعوبة موقف الفريق في بطولة الدوري، خاصة وأن الأهلي بعيد بفارق شاسع من النقاط عن الصدارة.

وعن الانطباع الأول له في حصته التدريية الأولى مع الفريق، قال: انطباعي أن اللاعبين جادون ويريدون لعب الكرة، لكنني لست على اطلاع كامل عن سيرة الفريق في الفترة السابقة، لكنني سأعمل لإيجاد 11 لاعبا قويا في الملعب. واستطرد: علينا العمل بقوة من أجل دوري الأبطال، وخلص إلى توجيه رسالة لجماهير الأهلي قائلا: تعالوا إلى الملعب بكثافة، فالفريق بحاجتكم.

التشكيل المتوقع

الأهلي

عبيد الطويلة، يوسف جابر، عبيد خليفة، عبدالله أحمد، سعد سرور، محمد فوزي، حسني عبدربه، علي حسين، علي عباس، سيزار، باري وأحمد خليل.

عمر جمعة

طباعة Email
تعليقات

تعليقات