الكرامة يستعيد نغمة الفوز في سوريا

الكرامة يستعيد نغمة الفوز في سوريا

استعاد الكرامة حامل اللقب نغمة الفوز على حساب ضيفه أمية 1-صفر، وفاجأ الجزيرة ضيفه الوثبة القوي 3-2 في افتتاح المرحلة الخامسة عشرة من بطولة سوريا لكرة القدم وفاز أيضا الجيش على الاتحاد 1-صفر، وتشرين على ضيفه الطليعة 1-صفر أيضا، والنواعير على ضيفه جبلة 2-صفر.

وتعادل عفرين مع ضيفه الوحدة صفر-صفر في حمص، قدم الكرامة بطل المواسم الأربعة الأخيرة وأمية عرضا متوسط المستوى كان فيه الكرامة أكثر تحررا وهجوما في الشوط الأول ونجح في تسجيل هدف الفوز الوحيد في الدقيقة 17 عبر مدافعه المتقدم بلال عبد الدايم بتسديدة قوية وتحسن أداء أمية في الشوط الثاني وبادل مضيفه الهجمات والخطورة لكن دون تعديل في النتيجة فرفع الكرامة رصيده في الصدارة إلى 33 نقطة مقابل 24 لامية في المركز السادس.

وفي الحسكة، حول الجزيرة تأخره أمام الوثبة بهدفين إلى فوز مثير 3-2 بعد مباراة ساخنة فرض فيها الضيف سيطرته في الشوط الأول وتقدم بعد 12 دقيقة عبر دياب مجذوب (12) وتابع أفضليته في الشوط الثاني حتى الدقيقة 51 التي شهدت هدفه الثاني عبر محمد منصور.

وتعملق أصحاب الأرض في الدقائق الأربعين الأخيرة، وردوا بهجمات متلاحقة وخطرة عبر محترفهم العاجي بامبا سيناتي الذي قلص الفارق في الدقيقة 73 قبل أن يعلن الحكم الدولي شادي عصفور عن ركلة جزاء لمصلحة الجزيرة اثر تعرض بامبي نفسه للإعاقة ترجمها ناطق يوسف إلى هدف التعادل (86).

وارتفعت حرارة اللقاء في الدقائق المتبقية بهجوم من جانب الوثبة الذي أهدر فرصة مناسبة عبر البرازيلي جاجا قبل أن تأتي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بهدف الفوز للجزيرة من هجمة معاكسة ترجمها بامبا ببراعة وسط دهشة الجميع (90+2) ورفع الجزيرة رصيده إلى 12 نقطة في المركز الحادي عشر، مقابل 27 نقطة للوثبة في المركز الثالث.

وفي العاصمة، تابع الجيش ضغطه على الكرامة المتصدر ورفع رصيده إلى 30 نقطة بعد أن عمق جراح الاتحاد ملحقا به الخسارة السادسة بعد مباراة تميز صاحب الأرض في شوطها الأول وهدد مرمى الحارس ياسر جركس عبر ماهر السيد وعبد الرزاق الحسين، قابل ذلك محاولات اتحادية افتقرت إلى التركيز.

ودخل الاتحاد في الشوط الثاني شريكا للجيش في الهجوم والخطورة فتصدى حارس الأخير كاوا حسو لكرتي وائل عيان واحمد كلاسة قبل أن يمنح مدافع الجيش احمد صالح هدف الفوز لفريقه بكرة رأسية متقنة (76)، فتجمد رصيد الخاسر عند 19 نقطة في المركز الثامن.

وفي اللاذقية، واصل تشرين عروضه الجيدة وخرج فائزا على ضيفه الطليعة بعد مباراة متكافئة استفاد فيها مهاجم تشرين عبد الرحمن عكاري من فرصة مناسبة سجل منها هدف الفوز الوحيد (74) وقفز تشرين إلى المركز الخامس برصيد 23 نقطة مقابل 18 للطليعة في المركز التاسع.

وفي حماة، حقق النواعير أول فوز له في البطولة بعد أن فرض أفضليته على ضيفه جبلة وتقدم بعد 24 دقيقة عبر مهاجمه العاجي ايمارا، وأكد فوزه بهدف ثان في الدقيقة الأخيرة عبر مدافعه حمدي المصري (90) ورفع النواعير رصيده إلى 10 نقاط في المركز الثالث عشر مقابل 12 نقطة لجبلة في المركز الثاني عشر.

وفي حلب، سيطر التعادل السلبي على لقاء عفرين وضيفه الوحدة في مباراة خلا شوطها الأول من الخطورة خلافا للثاني الذي سيطر فيه الضيف وأهدر عدة فرص مناسبة فبقيت الشباك نظيفة ليرفع عفرين رصيده إلى 7 نقاط في المركز الأخير مقابل 18 نقطة للوحدة في المركز العاشر.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات