عودة

البطولة العربية للشطرنج تستكمل النجاحات بمشاركة حكمنا الدولي سلطان الطاهر

استكمالا لما حققه لاعبو منتخبنا الوطني للشطرنج في بطولة العرب الفردية للشباب والفتيات والتي اختتمت في العاصمة الليبية طرابلس بحصولهم على 9 ميداليات والمركز الأول في الترتيب العام عاد إلى البلاد مساء أمس الأول حكمنا الدولي المهندس سلطان الطاهر رئيس لجنة حكام البطولة بعد أن أدار مبارياتها بنجاح ليتواصل نجاحات أبناء الإمارات.

وأكد سلطان أن المشاركة كانت ايجابية بالنسبة له خاصة لابتعاده عن جو إدارة البطولات لمدة عامين لظروف الدراسة، وكانت البطولة خير عودة للساحة الشطرنجية لتكملة مسيرة إدارة البطولات الدولية والقارية والعربية والتي تمتد أكثر من 16 عاما حيث أن الشعور لا يوصف عند تمثيل الدولة ويكون ذلك حافزا لبذل كثير من الجهد لرفع سمعة الدولة عاليا. وأضاف الطاهر أن البطولة لم تشهد أي مشاكل تحكيمية وسرت جميع الأمور على ما يرام وساعد على ذلك تعاون اللاعبين مع الحكام وتفهمهم للقوانين بالإضافة إلى تعاون اللجنة المنظمة للبطولة على توفير سبل الراحة للمشاركين.

الجدير بالذكر أن الحكم الدولي سلطان الطاهر حكم منذ عام 1994 وحصل على الشارة الدولية في عام 1997 وشارك في إدارة العديد من البطولات الدولية والقارية والعربية ،أبرزها أولمبياد الشطرنج العالمي، نهائي كأس العالم، بطولة العالم للشباب ،بطولة آسيا الفردية والمناطق الآسيوية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات