بريتوريا تطالب شركات الطيران بعدم استغلال المشجعين

بريتوريا تطالب شركات الطيران بعدم استغلال المشجعين

طلب وزير الرياضة في جنوب إفريقيا ماكنكيسي ستوفايل من شركات الطيران عدم استغلال كأس العالم لكرة القدم التي ستنظمها بلاده الصيف المقبل، في رفع أسعار بطاقات السفر.وصرح ستوفايل بعد التحقيق الذي فتح حول احتمال وجود تفاهم غير مشروع بينها بهذا الخصوص، «اطلب إلى جميع الشركات عدم استغلال الجنوب إفريقيين وبالطبع الزوار الأجانب الذين يرغبون بمشاهدة مباريات كأس العالم. هذا بالتأكيد أمر غير صحيح».

وكانت اللجنة الجنوب افريقية للتنافس فتحت تحقيقا حول احتمال وجود اتفاق غير مشروع بين شركات الطيران على أسعار بطاقات السفر خلال المونديال من 11 يونيو إلى 11 يوليو.ويطال التحقيق بشكل خاص شركة الخطوط الجوية البريطانية «بريتيش ايروايز» وشريكها المحلي كومير، إضافة إلى شركة ساوث أفريكا ايروايز وشركة ساوث أفريكا ايرلينكس وشركة ساوث أفريكا اكسبرس وشركة لوـ كوست وان تايم وشركة مانغو، وقد نفت جميعها هذه المزاعم.

وصرحت بريتيش ايروايز ان التحقيق لا يعني إلا شريكها الجنوب إفريقي، وقالت في بيان «كومير هو المعني بالتحقيق وليس بريتيش ايروايز».وكانت إدارة الرئيس جايكوب زوما الذي وصل إلى سدة الحكم في مايو 2009، طلبت إلى اللجنة ان تتنبه إلى أسعار بطاقات شركات الطيران.واقترحت شركة ساوث أفريكا ايراوايز على اللجنة في ديسمبر ان تتعاون معها في هذا الموضوع شرط إلا تتم ملاحقتها قضائياً.

وذكرت مصادر مؤكدة أن سعر مبيع تذكرة السفر بين جوهانسبورغ وكايب تاون اعتباراً من 11 يونيو المقبل من قبل هذه الشركة بالذات، ارتفع أواخر يناير إلى 4053 راند (534 دولاراً أو 382 يورو) أي أصبح ضعفي سعر البطاقة المبيعة قبل شهر.

(أ ف ب)

طباعة Email
تعليقات

تعليقات