EMTC

بتعاقده مع المدرب الهولندي تين كات

الأهلي يبدأ ثورة التصحيح بصفقة عالمية

صورة

قاد المدرب هانيك تين كات التمرين الأول له مع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي يوم أمس على إستاد راشد عشية لقاء الفريق مع نظيره العين، المقررة غدا الاثنين ضمن منافسات الجولة الثالثة عشرة من دوري اتصالات للأندية المحترفة. وشهدت صفقة تعاقد الأهلي مع المدرب الهولندي أصداء واسعة، وتناقلت وكالات الأنباء العربية والعالمية بسرعة خبر تعاقد الأهلي مع مدربه الجديد.

وفي قراءة للصفقة الأهلاوية الجديدة، يمكن اعتبراها أشبه ببداية لثورة التصحيح الفني للفرسان، من أجل عودة الفريق إلى سابق عهده كرقم صعب في الكرة الإماراتية. ولما عرف عن المدرب تين كات انضباطه، كان تأثيره واضحا على الأداء الفني للفرق الأوروبية العملاقة التي قادها أو كان ضمن الجهاز الفني لها، وهنا نتطرق إلى فرق تشيلسي الانجليزي وأياكس امستردام الهولندي وبانثانياكوس اليوناني وبرشلونة الإسباني، لاسيما في أيامه مع المدرب ريكارد في قيادة فريق برشلونة، حيث رأى ريكارد في تين كات خير مساعد يعاونه على استنهاض لاعبي الفريق الكتالوني واستعادة أمجاده المحلية والأوروبية، وهذا ما كان.

المراقبون للبطولات الأوروبية وتحديدا الدوري الإسباني. أكد كثير منهم أن كلمة التفوق في أداء برشلونة آنذاك تعود إلى وجود هانيك تين كات كرجل ثان في الجهاز الفني، لكنه في حقيقة الأمر هو المؤثر الأول في الفريق خلف الكواليس. بل أن منهم ارجع تراجع الأداء الفني لبرشلونة مع ريكارد في عامه الأخير مع الفريق الإسباني إلى رحيل كات عن الفريق وانتقاله إلى أياكس أمستردام، واستطاع برحيله إلى الفريق الهولندي أن يعيده من جديد كفريق بطل.

لكنه آثر بعيد ذلك الانتقال إلى فريق تشيلسي الانجليزي، ولعب دورا مهما أيضا مع (البلوز) وتأهل الفريق للعب المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا.كما عرف عن المدرب الهولندي ارتباطه الوثيق بالنجم البرازيلي رونالدينو، والأثر الإيجابي الذي كان لكات في تفجير طاقات رونالدينو، توجه حينها كأفضل لاعب في العالم، وربط كثير تراجع مستوى النجم البرازيلي برحيل المدرب كات، الذي كان يحظى باحترام خاص من نجوم برشلونة.

صفحة جديدة

من جانبه علق عبدالمجيد حسين مشرف الفريق الأهلاوي على صفقة التعاقد مع المدرب كات، قائلا:

صفقة بمثابة الصفحة الجديدة، والمدرب كات له اسم كبير في القارة الأوروبية، وتعامل مع أميز اللاعبين في كبرى الفرق العالمية، وينتمي إلى المدرسة الهولندية المعروفة بأسلوبها التدريبي في تطوير اللعب وشموليته، كما أن اللاعبين تقبلوا المدرب كاسم كبير ولذا فإن التعاقد مع كات يعد خطوة من الخطوات التصحيحية.

وأضاف: سنقدم كجهاز إداري كل الدعم للمدرب، في حين أنه على اطلاع تام بالفريق ويعرف أين يقف الأهلي حاليا وما هي طموحاتنا في الفترة المقبلة، ولكن لابد أن يكون هناك عمل وتعاون من أجل توفير كل سبل النجاح أمام المدرب.

وقدم حسين الشكر للمدرب نورالدين العبيدي مؤكدا أنه مستمر مع الجهاز التدريبي للفريق وقام بدوره خلال تسلمه مهمة الإدارة الفنية للأهلي، ولكن كان لابد من استكمال كافة عناصر الجهاز الفني. وأكد مشرف الفريق أن المدرب انتدب معه مساعده ومواطنه مايك، على أن يصل خلال أيام مدرب للياقة البدنية وهو هولندي الجنسية أيضا.

عمر جمعة

طباعة Email
تعليقات

تعليقات