الإيرلندي لينون بطل جائزة اتحاد الفروسية للفئة الأولى

بطولة رئيس الدولة مسك الختام لكأس الأمم لقفز الحواجز بغنتوت اليوم

يشهد ميدان قفز الحواجز بنادي غنتوت لسباق الخيل منافسات أبطال العالم ونجومه في قفز الحواجز اليوم مسابقة كأس صاحب السمو رئيس الدولة الأولى لقفز الحواجز والتي تبلغ جوائزها 300 ألف يورو وذلك بمشاركة جميع النجوم الذين شاركوا في كأس الأمم وبقية المنافسات منذ اليوم الأول بنادي غنتوت لسباق الخيل والبولو .

وذلك كمسك الختام لبطولتي كأس رئيس الدولة وكأس الأمم لقفز الحواجز اللتين انطلقت منافساتهما أمس الأول بحضور حرم صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي سمو الأميرة هيا بنت الحسين رئيسة الاتحاد الدولي للفروسية وسمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة ال نهيان رئيس اتحاد الامارات للفروسية.

المهيري : فخورون بتنظيم البطولة الأولى لكاس رئيس الدولة

ومن جانبه أكد طالب ظاهر المهيري أمين السر العام باتحاد الفروسية بالإمارات عن الفخر والإعزاز بتنظيم البطولة الأولى لكأس صاحب السمو رئيس الدولة لقفز الحواجز وأعرب عن سعادته بأن تكون النسخة الأولى بمشاركة أفضل النجوم في العالم وأعلاهم تصنيفاً حسب الاتحاد الدولي للفروسية».

وأكد المهيري أن الكثير من الفرسان المشاركين في البطولات الحالية أكدوا حرصهم على تكرار المشاركة في أبوظبي العام القادم ونحن بدورنا سنكون أكثر حرصاً على تطوير المسابقة ورفع قيمتها المادية حتى تكون الأكبر في العالم والأفضل جوائز حتى تجتذب كل الأبطال من شتى دول العالم. واختتم متوقعا ان يشارك الفرسان من امريكا وكندا في البطولة القادمة حيث انهم حالياً لم يتمكنوا من الحضور بسبب ارتباطاتهم ببطولاتهم المحلية.

وكان بطل العالم جوس لانسنك من بلجيكا وبطلة اوروبا كلاريسا كروتا من سويسرا وبعض نجوم فرنسا قد جاءوا خصيصا للمشاركة بكأس صاحب السمو رئيس الدولة حيث إن منتخبات بلادهم لم تشارك ببطولة كاس الأمم والتي أقيمت مساء أمس. وقد أكد لانسنك اكتمال استعداده لدخول المنافسة على اللقب الغالي حيث انه ارتاح وأراح خيوله يوم أمس.

ويبدو فرسان الإمارات عازمين على تقديم أفضل ما لديهم رغم الفارق الكبير في الخبرة والتصنيف بينهم وبين نجوم العالم وذلك سعياً لتشريف فروسية الإمارات في بطولة غالية على أبناء الوطن لأنها تتشرف بحمل اسم قائد المسيرة.

لينون بطلاً لجائزة اتحاد الإمارات للفروسية

تمكن الفارس الإيرلندي ديرموت لينون من الفوز ببطولة جائزة اتحاد الإمارات العربية المتحدة للفروسية للفئة الأولى والتي أقيمت على مرحلتين على ارتفاع متر واحد و 45 سنتيمترا تقريباً والبالغة قيمتها المادية 20 ألف يورو وشارك فيها 46 فارساً وفارسة.

وفاز لينون بالجائزة الأولى بعد أن اجتاز كل الحواجز في 32. 54 ثانية فقط على صهوة جواده توليت متقدماً على بطلة أوروبا السويسرية كلاريسا كروتا والتي احتلت المركز الثاني علي صهوة الجواد «ميت إن مارجوت» في 05، 33 ثانية في حين جاء الفارس البريطاني روبرت سميث في المركز الثالث على صهوة تالان في 64، 33 ثانية.

وكان لينون قد تبرع بقيمة جائزته إلى المتضررين في هاييتي مثلما أعلن جميع أفراد المنتخب الإيرلندي أول من أمس في مؤتمر صحفي قاموا خلاله بالتبرع بكل جوائزهم النقدية لمساعدة سكان هاييتي. وبالنسبة لفرسان الإمارات في هذه المنافسة فقد اشترك الشيخ شخبوط آل نهيان على صهوة فيتيس جرينفيلد وعارف أحمد ممتطياً بورتر يكوني المركز الحادي عشر والعشرين حيث ارتكب كل منهما 4 أخطاء فيما جاءت الشيخة لطيفة آل مكتوم في المركز السادس والثلاثين على متن كلاسكادي سمايلي لارتكابها 8 أخطاء.

الشربتلي السعودي بطلاً لجائزة مجلس أبوظبي الرياضي

تألق الفارس السعودي عبد الله الشربتلي على صهوة جولوكس ليفوز بجائزة مجلس أبوظبي الرياضي للفئة الثانية لارتفاع متر ونصف متفوقاً على 34 فارساً وفارسة من شتى أرجاء العالم. واستطاع الشربتلي أن يجتاز جميع الحواجز في 69. 56 ثانية ليفوز بالمركز الأول في المنافسة ضد الساعة (سباق زمن) متفوقاً على السويسرية كلاريسا كروتا والتي احتلت المركز الثاني للمرة الثانية في نفس اليوم على متن جوادها وست سايد. وكان الزمن الذي سجلته كروتا 75. 41 ثانية مما يعني أن الشربتلي تفوق بحوالي ست ثوان وهو إنجاز كبير في سباقات السرعة.

الفارس السويدي هنريك فون ايكرمان حل ثالثاً على صهوة روكتمان بزمن قدره 77. 81 ثانية

شرودر بطلاً لكأس دبي ريسينج للسرعة. فاز الفارس الهولندي جيركو شرودر ببطولة كأس دبي ريسينج للسرعة للفئة الثالثة لارتفاع متر و45 سم تقريباً وبمشاركة 43 فارساً وفارسة بعد أن سجل 63. 11 ثانية على متن جواده يوركويدس ميلانو. وجاء الفارس الأردني هاني بشارات بالمركز الثاني ممتطياً ترابل ميكر ومسجلاً زمناً قدره 54، 63 ثانية وبفارق ضئيل عن الفارس الهولندي فيما جاء الفارس جيرت - يان بروجينك وهو أيضاً من هولندا ثالثاً على صهوة كاس جونيور وفي زمن قدره 63. 54 ثانية.

واحتل المراكز من الرابع وحتى الحادي عشر على التوالي الفرسان كاميرون هانلي من إيرلندا، روبرت سميث من بريطانيا، كلاريسا كروتا من سويسرا، ديرمونت لينون من إيرلندا، لارس نيبرج من ألمانيا ثم مواطنه ماكس كونور ، السعودي رمزي الدهامي والإيطالي اندريه سكاكيني.

ومن فرسان الإمارات شارك أحمد الجنيبي واحتل المركز 21 على متن بيكوبيلو ودينا مسجلاً زمناً قدره 66. 49 ثانية ومرتكباً 4 أخطاء ثم الشيخ شخبوط آل نهيان في المركز الثاني والعشرين ممتطياً فيتيس جرنيفيلد ومسجلاً زمناً قدره 67. 22 ثانية ثم محمد الكميتي على صهوة المتوكل في المركز 37 بزمن قدره 107. 09 ثانية فيما لم تحتسب نتائج 7 فرسان من بينهم عبد الله حميد وعارف احمد وأحمد أمين.

مؤنس برهان

طباعة Email
تعليقات

تعليقات