البايرن يصطدم بفولسبورغ في البندسليغا

البايرن يصطدم بفولسبورغ في البندسليغا

ت + ت - الحجم الطبيعي

سيكون بايرن ميونيخ الثاني امام اختبار صعب عندما يحل ضيفا على فولفسبورغ حامل اللقب غدا السبت، فيما يخوض باير ليفركوزن المتصدر مهمة سهلة نسبيا امام مضيفه بوخوم وذلك في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم التي تفتتح اليوم الجمعة بلقاء فيردر بريمن وضيفه الجريح هرتا برلين.

على ملعب «فولكسفاغن ارينا»، يدخل بايرن ميونيخ الى مباراته مع مضيفه فولفسبورغ وذكرى زيارته الاخيرة الى هذا الملعب في اذهان لاعبيه لان النادي البافاري تلقى حينها هزيمة مذلة 1-5. كان شتان بين الموسم الماضي والحالي لان فولفسبورغ الذي توج في 2009 باللقب للمرة الاولى في تاريخه، فقد الكثير من هيبته هذا الموسم بعد رحيل مدربه فيليكس ماغاث للاشراف على شالكه وهو يحتل حاليا المركز الحادي عشر متخلفا بفارق 19 نقطة عن ليفركوزن المتصدر و17 عن ضيفه البافاري.

ولا يزال فولفسبورغ يبحث عن فوزه الاول منذ السابع من نوفمبر الماضي حين تغلب على هوفنهايم (2-1) في المرحلة الثانية عشرة قبل ان يفشل بعدها في الخروج فائزا من 6 مباريات على التوالي ما دفع ادارته لاقالة مدربه ارمين فيه وتعيين مدرب الفريق الرديف لورنز غونتر كوستنر بدلا منه بشكل موقت، الا ان هذا التغيير لم يعيد فولفسبورغ الى سكة الانتصارات لكنه اعطاه دفعا معنويا ملحوظا كونه نجح في المرحلة السابقة بالعودة من ملعب هامبورغ القوي بالتعادل 1-1.

في المقابل، يقدم بايرن ميونيخ اداء مميزا جدا بعد تجاوز بدايته الصعبة مع مدربه الجديد الهولندي لويس فان غال، وهو لم يذق طعم الهزيمة في الدوري سوى مرتين، والاخيرة كانت في 26 سبتمبر الماضي امام هامبورغ (صفر-1). ويبحث فريق فان غال عن تحقيق فوزه الثامن على التوالي في ال«بندسليغا» والحادي عشر تواليا في جميع المسابقات لانه فاز خلال هذه الفترة على ماكابي 1-صفر (25 نوفمبر) ويوفنتوس الايطالي 4-1 (8 ديسمبر) في مسابقة دوري ابطال اوروبا التي ستجمعه في دورها ثمن النهائي مع فيورنتينا الايطالي في 17 الشهر الحالي ذهابا في «اليانز ارينا» و9 مارس المقبل ايابا في «ارتيميو فرانكي».

وعلى ملعب «رورشتاديون»، سيكون باير ليفركوزن الذي يواصل زحفه نحو الظفر باللقب للمرة الاولى، مرشحا للمحافظة على سجله الخالي من الهزائم وتحقيق فوزه الخامس على التوالي لانه يحل ضيفا على بوخوم صاحب المركز الرابع عشر. ولم يتمكن اي فريق حتى الان بالوقوف بوجه فريق المدرب يوب هاينكيس واذا استمر الوضع على ما هو عليه فقد يكون الحسم في العاشر من ابريل عندما يتواجه مع بايرن ميونيخ على ملعبه «باي ارينا».

لكن لا يزال هناك العديد من المواجهات القوية التي تنتظر الطرفين قبل المرحلة الثلاثين، بينها امام شالكه وهامبورغ وبوروسيا دورتموند الذي يواجهه بايرن في المرحلة المقبلة. ولا يمكن استبعاد شالكه بقيادة ماغاث عن حسابات اللقب خصوصا انه لا يتخلف سوى نقطة عن بايرن وثلاث عن ليفركوزن، وهو مرشح لمواصلة ضغطه عليهما كونه سيحل ضيفا على فرايبورغ الخامس عشر.

وعلى ملعب «سيغنال ايدونا بارك»، يسعى بوروسيا دورتموند الرابع الى استعادة توازنه سريعا عندما يستقبل اينتراخت فرانكفورت.وكان دورتموند تلقى في المرحلة السابقة هزيمة ثقيلة على يد شتوتغارت (1-4) هي الاولى له منذ 26 سبتمبر الماضي عندما خسر امام شالكه (صفر-1) في المرحلة السابعة.

بدوره يسعى شتوتغارت الذي يحل ضيفا على نورنبرغ، الى مواصلة عروضه الجيدة مع مدربه الجديد السويسري كريستيان غروس الذي عين بدلا من ماركوس بابل في ديسمبر، اذ انه لم يعرف منذ ذلك الحين طعم الهزيمة في مبارياته الثماني الاخيرة ما سمح له في الارتقاء الى المركز العاشر.

اما بالنسبة لهامبورغ فهو يسعى الى استعادة مركزه الرابع من دورتموند على امل والمحافظة على اماله في التأهل الى مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل، وسيحل ضيفا على كولن الذي بدا بصورة جيدة بعد العطلة الشتوية حيث حقق فوزين على التوالي وخارج قواعده على كل من فولفسبورغ (3-2) واينتراخت فرانكفورت (2-1). وفي مباراتين اخريين، يلعب غدا السبت هوفنهايم مع هانوفر، والاحد ماينتس مع بوروسيا منشنغلادباخ.

برنامج المباريات

اليوم

فيردر بريمن - هرتا برلين

غدا

بوخوم - باير ليفركوزن

فولفسبورغ - بايرن ميونيخ

فرايبورغ - شالكه

كولن - هامبورغ

هوفنهايم - هانوفر

نورنبرغ - شتوتغارت

الاحد

ماينتس - بوروسيا مونشنغلادباخ

بوروسيا دورتموند - اينتراخت فرانكفورت

Email