انطلاق بطولة باركليز دبي للتنس 14 الجاري

جوكوفيتش حامل اللقب : لا مكان يضاهي دبي

صورة

مع قرب انطلاقة بطولة باركليز دبي المفتوحة للتنس في 14 فبراير الجاري، يستعد نجم التنس الصربي نوفاك جوكوفيتش، حامل لقب البطولة الماضية، للسير على خطى السويسري روجيه فيدرر في الدفاع عن لقبه في فردي الرجال للمرة الثانية على التوالي.

وكان استاد دبي للتنس قد شهد منافسات قوية العام الماضي كان الصربي جوكوفيتش طرفاً فيها، حيث تمكن من إقصاء جميع خصومه ليصبح أول بطل لبلده صربيا، ورغم التحدي الكبير الذي كان يشكله الفرنسي جيل سيمون في نصف النهائي إلا أن جوكوفيتش استطاع هزيمته وتأهل إلى المباراة النهائية التي فاز فيها أيضاً على الإسباني ديفيد فيدرر وتوج بطلاً لبطولة دبي 2009.ويبدو جوكوفيتش العائد هذا العام إلى دبي، مكانه المفضل، مصمماً على الاحتفاظ بلقبه الثمين وعدم التفريط به بسهولة.

متحمس للعودة

وفي حديث له بهذا الصدد قال جوكوفيتش: «أنا متحمس جداً للعودة إلى دبي مرة أخرى، أستمتع كثيراً بوقتي هناك بمعزل عن مشاركتي خلال أسبوع البطولة، قضيت فيها أسبوعين من التدريب قبل توجهي إلى أستراليا. تنظيم البطولة رائع والمعاملة فريدة من نوعها، وأنا محظوظ لتواجدي في مدينة جميلة مثل دبي» التي لا يضاهيها مكان.

بعد الانتصار الكبير الذي حققه في دبي العام الماضي، استأنف جوكوفيتش موسمه بمزيد من الإنجازات فوصل 10 مرات إلى النهائي، وحصد أربعة ألقاب، في «بطولة بلغراد» التي تملكها عائلته، و«بكين» و«بازل» ووصل إلى التصنيف الثالث عالمياً للسنة الثالثة على التوالي، ليصبح اللاعب الأول الذي يحافظ على هذا الترتيب لثلاث سنوات متلاحقة منذ 1987. في رصيده 97 مباراة جعلته في الصدارة في من حيث عدد المباريات التي خاضها في بطولات إتحاد لاعبي التنس المحترفين، فاز في 78 منها.

ووصل إلى ربع النهائي 19 مرة في 22 بطولة.

ومن أبرز نجاحاته في الموسم الماضي النصر الكبير الذي حققه على السويسري روجيه فيدرر ووصوله إلى نهائي بطولة سوني إريكسون المفتوحة في ميامي، وفوزه في نهائي بطولة مونت كارلو على الملك رافائيل نادال بثلاث مجموعات نظيفة على الملاعب الطينية المفضلة لديه.

وعاود جوكوفيتش الكرة وهزم فيدرر من جديد في نصف نهائي بطولة روما وكذلك فعل مع نادال في نصف نهائي بطولة سينسيناتي قبل أن ينتصر عليه كلاهما في بطولتي الأساتذة في باريس وبطولة العالم لاتحاد لاعبي التنس المحترفين في لندن.

وبعيداً عن ملاعب التنس، وجد الصربي الوسيم بعض الوقت ليظهر في بعض عروض الأزياء الرجالية وكذلك مزاولة بعض الأنشطة كعضو في مجلس لاعبي الاتحاد الدولي للاعبي التنس المحترفين. قال «كولم مكلولين»؛ المدير التنفيذي لسوق دبي الحرة، الجهة المالكة والمنظمة للبطولة: يعد نوفاك جوكوفيتش من ألمع وأكبر الشخصيات في هذه اللعبة وبطل من الطراز الرفيع ويتمتع بشعبية كبيرة هنا في دبي وإحساس متجدد بالدعابة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات