استعراض مراحل العمل لاستضافة بطولة العالم

مطر الطاير يستقبل وفد الاتحاد الدولي للسباحة

استقبل مطر محمد الطاير نائب رئيس مجلس دبي الرياضي وفد الاتحاد الدولي للسباحة الذي يزور دبي حاليا ويضم كلا من كورنيل ماركوليسكو المدير التنفيذي للاتحاد الدولي للسباحة (الفينا) وبيتر هول مسؤول لجنة التسويق في الاتحاد الدولي للسباحة.

وتم خلال اللقاء الذي حضره كل من د.أحمد الشريف الأمين العام لمجلس دبي الرياضي رئيس اللجنة المحلية المنظمة لبطولة العالم للسباحة ؟ دبي 2010 وسعيد حارب عضو المكتب التنفيذي لمجلس دبي الرياضي نائب رئيس اللجنة المحلية المنظمة للبطولة وعبيد سالم المدير التنفيذي للبطولة، استعراض مراحل العمل الذي تقوم به دبي لاستضافة البطولة العالمية التي تقام للمرة الأولى في المنطقة العربية والشرق الأوسط.

وكذلك العلاقة المتميزة التي تربط دولة الإمارات مع الاتحاد الدولي للسباحة التي تكللت بنيل دبي استضافة بطولة العالم للسباحة في العام الجاري واستضافة اجتماعات الاتحاد الدولي للسباحة التي عقدت مارس الماضي بالإضافة إلى استضافة بطولات عالمية في السباحة في المياه المفتوحة.

وأكد الطاير للوفد الدولي دعم قيادة الدولة للقطاع الرياضي واستضافة الملتقيات والبطولات والأحداث الرياضية الكبرى في جميع الرياضات والتي كان آخرها تنظيم كأس العالم لكرة القدم الشاطئية في دبي نوفمبر الماضي وتنظيم بطولة العالم للأندية لكرة القدم في أبوظبي ديسمبر 2009، فيما أكد ماركوليسكو ثقة الاتحاد الدولي للسباحة والمجتمع الرياضي الدولي بالقدرات التنظيمية العالية التي تمتلكها دولة الإمارات سواء من حيث توفر الكوادر الإدارية والفنية ذات الخبرات العالية، أو توفر المنشآت الرياضية والسياحية والتطور الهائل في قطاعات النقل والاتصالات والخدمات.

ويزور وفد الاتحاد الدولي للسباحة دبي حاليا للقاء اللجنة المحلية المنظمة للبطولة ومتابعة سير الاستعدادات للبطولة التي ستنظم للفترة من 15- 19 ديسمبر المقبل بمشاركة أكثر من 130 دولة، وكذلك حضور الكشف برنامج مجلس دبي الرياضي لتعليم السباحة لـ 10 آلاف طفل الذي أطلقه مجلس دبي الرياضي أول من أمس ( الثلاثاء) ويتم تنفيذه بالتعاون مع اتحاد الإمارات للسباحة وبمشاركة مدارس وأندية دبي، بالإضافة إلى الإطلاع على سير العمل في المجمع الرياضي الذي يتم تنفيذه حاليا لاستضافة منافسات البطولة.

وعقد د.أحمد الشريف رئيس اللجنة المحلية المنظمة للبطولة لقاءات مع وفد الاتحاد الدولي للسباحة بحضور سعيد حارب نائب رئيس اللجنة المنظمة للبطولة وعبيد سالم المدير التنفيذي للبطولة تم فيها استعراض خطط العمل الموضوعة للجان البطولة وسير العمل فيها بالإضافة إلى الآليات الموضوعة للعمل، كما تم استعراض البرامج الموضوعة والتي سيتم تنفيذها خلال الفترة المقبلة لتتزامن مع الاستعدادات الخاصة باستضافة البطولة.

كما زار الوفد الدولي مقر اللجنة المنظمة للبطولة الذي يضم مكاتب فريق العمل ومجهز بأحدث الأجهزة ووسائل الاتصال وأبدى المدير التنفيذي للاتحاد الدولي للسباحة سعادته بما شاهده في المقر من تجهيزات حديثة وفريق عمل مؤهل ويتمتع بخبرة عالية وهو الأمر الذي يؤكد الجهد الذي تبذله اللجنة المحلية المنظمة للبطولة لتكون الاستضافة بمستوى رائع كما هو معروف عن دولة الإمارات العربية المتحدة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات