بمشاركة أفضل 50 فارساً في العالم

اليوم كأسا رئيس الدولة والأمم لقفز الحواجز في غنتوت

صورة

برعاية سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان رئيس اتحاد الإمارات للفروسية تنطلق اليوم على ميدان قفز الحواجز بنادي غنتوت لسباق الخيل والبولو منافسات بطولتي كأس الأمم وكأس صاحب السمو رئيس الدولة لقفز الحواجز، ويشارك في بطولة كأس الأمم التي تحتفل بمرور قرن على انطلاقها بمضمار اولمبيا غي لندن أفضل 50 فارساً وفارسة في العالم باعتماد الاتحاد الدولي للفروسية يمثلون منتخبات الدانمارك، بريطانيا، المانيا، إيطاليا، ايرلندا، هولندا والسويد .

إضافة إلى منتخبات الإمارات، السعودية، قطر ومصر وبطل العالم البلجيكي جوس لانسنك وبطلة أوروبا السويسرية كلاريسا كروتا وفرسان من الأردن وسوريا وعمان وإيران. والبطولتان تعتبران الأهم والأغلى وتبلغ جوائزهما ثلاثة ملايين درهم للفائزين إضافة إلى ثلاث سيارات للجماهير ويتم السحب يوميا على سيارة.

وتشتمل منافسات اليوم على ثلاثة أشواط تبدأ بمنافسة مكسيموس في الثانية عشرة والنصف ظهراً وهي ذات مرحلتين وتبلغ جوائزها 15000 درهم تليها في الثالثة منافسة كأس اتحاد الإمارات للفروسية وهي ذات مرحلتين وتبلغ جوائزها 20000 يورو وفي الثامنة مساءً تبدأ منافسة جائزة مجلس أبوظبي الرياضي وهي أيضاً ذات مرحلتين وتبلغ جوائزها 25 ألف يورو.

أما ثاني أيام البطولة (يوم غد) فتبدأ منافساته في التاسعة والنصف صباحاً بكأس دبي ريسينج للسرعة وتبلغ 25 ألف يورو. وفي الواحدة والنصف ظهراً تبدأ منافسة نادي غنتوت لسباق الخيل والبولو وجوائزها 20 ألف درهم ويختتم اليوم بمسابقة كأس الأمم لونجين وهي ذات مرحلتين وتبلغ جوائزها 100 ألف يورو.

وتبلغ الإثارة والتنافس مداهما في اليوم الثالث السبت حيث تنطلق منافسات الجائزة الصغرى (ميدان) في العاشرة وجوائزها 25 ألف يورو تليها جائزة نادي غنتوت لسباق الخيل والبولو في الثانية عشرة والنصف ظهراً وجوائزها 30 ألف يورو، ثم مسك الختام بكأس صاحب السمو رئيس الدولة الأولى وهي الجائزة الكبرى وتبلغ 300 ألف يورو.

وأكد طالب المهيرى أمين السر العام لاتحاد الفروسية والسباق اكتمال الاستعدادات لاستضافة البطولتين واللتين تعتبران مهرجاناً دولياً لنجوم قفز الحواجز في العالم بعد مجهودات ضخمة بذلها المسؤولون باتحاد الفروسية ونادي غنتوت والاتحاد الدولي حتى تم إعداد ميدان القفز والمرافق الخاصة بالبطولة والمركز الإعلامي والإسطبلات.

وتوجه المهيري بالشكر والعرفان لسمو الشيخ فلاح بن زايد آل نهيان رئيس نادي غنتوت ولأسرة النادي لما بذلوه من تسهيلات وما قاموا به من جهود في سبيل تحقيق نجاح جديد لدولتنا باستضافة أكبر بطولات القفز في روزنامة الاتحاد الدولي للفروسية كما توجه بالشكر لكل من ساهم بالعمل استعداداً لاستضافة البطولتين.

كما أشاد المهيري بالمتابعة المستمرة والحريصة لسمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان رئيس اتحاد الفروسية لكل صغيرة وكبيرة في سعيه الدائم لإبراز الوجه المشرق لبلادنا أمام الضيوف. وأشاد المهيري بالدعم الكبير للبطولة من مجلس أبوظبي الرياضي وتقدم بالشكر كذلك لجميع الرعاة الذين ساهموا بجهد وافر في استضافة وتنظيم البطولتين.

وسيمثل الإمارات في البطولتين الفرسان الشيخ راشد آل مكتوم، الشيخ شخبوط آل نهيان، الشيخة لطيفة آل مكتوم، الشيخ ماجد القاسمي، أحمد الجنيبي، محمد الكميتي، محمد غانم الهاجري، عارف أحمد، أحمد أمين وعبدالله حميد. ويؤكد المنظمون أن فرسان الإمارات سيستفيدون فائدة جمة من احتكاكهم ومنافستهم لأفضل فرسان وأبطال قفز الحواجز في العالم مما سيؤدي إلى تطوير اللعبة في الإمارات في المستقبل القريب.

وصول الفرسان

وكان فرسان العالم قد بدأوا بالتوافد على دولة الإمارات العربية خلال اليومين السابقين برغم الثلوج والأمطار والبرد في أوروبا والتي أدت إلى تأخير بعض سفرياتهم. وقد اكتمل وصول الفرسان والخيول وبدأوا في التمارين طيلة يوم أمس استعداداً لبدء المنافسات اليوم. وقد أبدى الكثيرون ارتياحهم للطقس المشمس في الإمارات وأعربوا عن سعادتهم بمغادرة بلادهم حيث الثلوج والبرد والأمطار.

جوائز للجمهور ومواصلات يومية مجانية

هناك الكثير من المفاجآت السارة للجمهور الذي سيحضر منافسات القفز ببطولتي كأس صاحب السمو رئيس الدولة الأولى وكأس الأمم بنادي غنتوت بداية من اليوم وحتى السبت السادس من فبراير. ومن ضمن المفاجآت السارة هناك سحب يومي للجمهور للفوز بسيارة كما أقيمت قرية تراثية والعاب ترفيهية مجانية للأطفال مع إمكانية ركوب خيول البوني إضافة إلى المعارض والمطاعم وكل المرافق الخاصة لقضاء وقت طيب في نادي غنتوت خلال البطولة.

وستكون هناك حافلات مجانية للجمهور في أبوظبي، دبي، الشارقة والعين بداية من الرابعة عصراً ثم الرابعة والنصف تم الخامسة مساء كل يوم. جمهور أبوظبي يمكنه استغلال الحافلات من أمام الخالدية مول، الوحدة مول، مزيد مول، ومن أمام غرفة تجارة وصناعة أبوظبي وأمام سوبر ماركت عالم بشارع المرور.

أما جمهور دبي فيمكنه ركوب الحافلات من ابن بطوطة مول، مول الإمارات، دبي مول، دبي مارينا مول وميركاتو. أما جمهور الشارقة فتتوفر الحافلات له من أمام بحيرة خالد بجانب القهوة الشعبية ومن أمام ميغامول. وبالنسبة لجمهور العين فيمكنه استغلال الحافلات من أمام الجيمي مول، العين مول أو البوادي مول.

فلاح بن زايد يرحب بالفرسان

رحب سمو الشيخ فلاح بن زايد آل نهيان رئيس نادي غنتوت لسباق الخيل والبولو بالفرسان المشاركين ببطولتي كأس صاحب السمو رئيس الدولة وكأس الأمم والمقامتين في نادي غنتوت. وأكد سموه أن نادي غنتوت هو إحدى ثمار رؤية المغفور له بإذن الله الراحل المقيم الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه والذي كان حريصاً على نشر وتطوير رياضة الفروسية بشتى ألعابها لارتباطها الوثيق بتراث وتاريخ الإمارات.

وأكد سمو الشيخ فلاح أن نادي غنتوت سيستمر ببذل كل الجهود لنشر وتطوير رياضة البولو ساعياً من خلال ذلك إلى الترويج للإمارات العربية المتحدة في كل المحافل الدولية. واختتم سموه متمنياً التوفيق والسداد لكل المشاركين في البطولتين من فرسان ومنظمين حتى تتحقق الفائدة وتتطور رياضة قفز الحواجز في البلاد.

منتخب الإمارات لقفز الحواجز

يمثل منتخب الإمارات الفارس أحمد الجنيبي المصنف رقم 1394 عالمياً وقد شارك بكأس الأمم مرة واحدة. وشارك ببطولة العالم في اسبانيا عام 2002، والفارس محمد الكميتي المصنف رقم 1842 عالمياً. شارك بكأس الأمم مرة واحدة وبكأس العالم 11 مرة. وشارك ببطولة العالم في إسبانيا 2002 وفي ألمانيا 2006 واحتل مع فريق الإمارات المركز الثالث بدورة الألعاب الآسيوية 2006 في قطر، والفارسة الشيخة لطيفة آل مكتوم المصنفة رقم 408 عالمياً. شاركت بكأس العالم مرة واحدة.

وبدورة الألعاب الأولمبية في بكين 2008 وفازت مع فريق الإمارات بالمركز الثالث بدورة الألعاب الآسيوية في قطر 2006، والفارس الشيخ راشد آل مكتوم المصنف رقم 380 عالمياً، والفارس الشيخ شخبوط آل نهيان المصنف رقم 865، والفارس الشيخ ماجد بن عبدالله القاسمي، والفارس أحمد أمين شارك ببطولة كأس العالم 5 مرات وفاز مرة واحدة، والفارس عبدالله حميد، والفارس عارف أحمد المصنف رقم 1216 عالمياً وشارك مرة واحدة ببطولة كأس العالم. واحتل مع منتخب الإمارات المركز الرابع بدورة الألعاب العربية في مصر عام 2007، والفارس محمد غانم الهاجري المصنف رقم 1291 عالمياً.

مؤنس برهان

طباعة Email
تعليقات

تعليقات