الجهاز الفني راضٍ عن الاداد رغم الهزيمة

الأبيض الصغير يخسر مباراته الأولى في دولية العين

خسر منتخبنا الوطني للناشئين تحت 17 سنة أولى مبارياته في بطولة العين الدولية الثالثة لكرة القدم أمام مانشستر سيتي الإنجليزي بثلاثة أهداف نظيفة مساء أول من أمس على ملعب طحنون بن محمد بالقطارة ضمن مباريات المجموعة الثانية في الجولة الأولى من دولية العين والتي ينظمها نادي العين برعاية هزاع بن زايد آل نهيان من 1 إلى 7 فبراير الحالي لفئة 17 سنة.

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي وفي الشوط الثاني سجل مان سيتي أهدافه الثلاثة بتوقيع كل من جون جوديتي (ق 54) والمدافع سعيد أحمد بالخطأ في مرماه (ق 79، ) وإيريك جوهانسن (ق86.)

وتستمر منافسات البطولة في يومها الرابع حيث يلتقي اليوم إنتر ميلان ومانشيستر سيتي في مواجهة أوروبية يتوقع أن تأتي حافلة بالإثارة والندية، فيما يرتاح منتخبنا الوطني اليوم وغدا الجمعة قبل أن يواجه إنتر ميلان يوم السبت المقبل .

ورغم الخسارة إلا أن سليم عبدالرحمن مساعد مدرب منتخبنا الوطني للناشئين عبر عن رضائهم على أداء صغار الأبيض الإماراتي في المباراة حتى الدقيقة (70) لافتا إلى أن اللاعبين التحقوا مباشرة بالتدريبات بعد انتهاء امتحانات نصف العام الدراسي وقال إن الأداء كان متقارباً بين الفريقين خاصة في الشوط الأول لكن انخفاض اللياقة البدنية لدي لاعبي منتخبنا تسبب في هيمنة مانشستر سيتي على مجريات اللعب ليسجل أهدافه الثلاثة.

وأشار عبد الرحمن إلى أنهم خرجوا بمكاسب عديدة من المباراة بعد الاحتكاك بفريق في قامة مانشستر سيتي مؤكدا أن منتخبنا الناشئ ما زال يملك حظوظا في المنافسة على اللقب وتبقت له مباراة مهمة أمام فريق انترميلان بعد غد السبت لتحديد الفريقين الصاعدين من المجموعة الثانية إلى نصف النهائي وقال إن مباراة اليوم بين مانشستر سيتي وانترميلان ربما كان لها تأثيراتها على المباراة المقبلة يوم السبت ولكن على كل حال فيتوجب أن نخوضها بأسلوب متوازن بين الدفاع والهجوم.

وأضاف: ما يهمنا قبل المكسب والخسارة هو الاحتكاك مع فرق قوية ومتميزة طلبا لتحضيرات مثالية قبل الاستحقاقات القادمة.

وأوضح مساعد مدرب الأبيض الإماراتي أن اللاعبين يحتاجون إلى وقت لتقييمهم كونهم دخلوا للمنافسة من دون إعداد كاف ولكننا واثقون من أن الأبيض الصغير سيكون جاهزا قبل موعد البطولة الآسيوية.وأشار سليم إلى أنهم يعتبرون موعد البطولة غير مناسب لأن اللاعبين طلاب يؤدون امتحانات نصف العام الدراسي ما يضطرهم للتوقف عن التدريبات وبالتالي يؤثر ذلك على مردودهم في البطولة.

بدوره أكد مدرب فريق مانشستر سيتي سكوت سيليرز إن الهدف الأول الذي سجله فريقه أثر كثيراً على أداء لاعبي المنتخب الوطني الإماراتي ما أتاح لمانشستر سيتي الفرصة ليسجل أهدافا أخرى. وقال سكوت إن لقاء افتتاح البطولة بين العين والرجاء المغربي جاء متكافئاً وكان العيناوية هم الطرف الأقوى ولكن الفريق المغربي كان سيطر على الكرة وقال إن منتخب الإمارات يحتاج لزيادة النواحي الفنية.

وأكد مدرب مانشستر سيتي جدوى مثل هذه المنافسات للاعبين الصغار لأنها توفر لهم الاحتكاك مع غيرهم وتكسبهم الخبرة ما يقود للارتقاء بمستواهم الفني والبدني. وقال سكوت إن اللاعب الليبي أحمد بنعلي يشارك حالياً مع فريق الناشئين بمان سيتي فضلا عن وجود اللاعب الصومالي إبراهام بصفوف الفريق الأول لافتا إلى أنهم دائماً يبحثون عن العناصر المتميزة في كافة أنحاء العالم لضمها للفريق.

الإنجليزي جوديتي أفضل لاعب

حصل لاعب مانشستر سيتي جون جوديتي على جائزة أفضل لاعب في مباراة الأبيض الإماراتي والفريق الإنجليزي أول من أمس والتي انتهت بفوز الأخير بثلاثة أهداف نظيفة . وأسهم جون جوديتي صانع ألعاب المان سيتي بصورة لافتة في فوز فريقه مسجلا هدف السبق في الدقيقة 54 من عمر اللقاء، فيما بذل اللاعب جهوداً كبيرة وقاد فريقه للسيطرة على منطقة المناورة بوسط الملعب لينال إعجاب الجميع بمن فيهم أعضاء اللجنة الفنية التي اختارته نجما للقاء حيث قام مبارك عبيد الشامسي- مدير إدارة اللجنة الفنية باتحاد الكرة اللاعب بتسليم جون جوديتي كأس أفضل لاعب بالمباراة.

العين يستعد للقاء فالنسيا

يختتم البنفسج الصغير تدريباته اليوم الخميس لمواجهة نظيره فريق فالنسيا الأسباني غدا الجمعة في ثاني مبارياته بالمجموعة الأولى حيث يحتاج العين للفوز أو التعادل ليضمن تأهله للمرحلة الثانية من بطولة العين الدولية بعد فوزه على الرجاء البيضاوي بهدفين نظيفين. ويلتقي اليوم الخميس إنتر ميلان الإيطالي ومانشستر سيتي الإنجليزي في مواجهة أوروبية ينتظر أن تأتي حافلة بالإثارة والندية والتنافس القوي ، وبينما يتطلع الفريق الإيطالي لتحقيق فوزه الأول بالبطولة يحتاج الفريق الإنجليزي للفوز أو التعادل لبلوغ المربع الذهبي بعد فوزه في المباراة الأولي على الأبيض الإماراتي بثلاثة أهداف دون رد.

طلحة عبدالله

طباعة Email
تعليقات

تعليقات