في استفتاء موسع لإذاعة الفجيرة

محمد بن راشد أفضل شخصية رياضية عام 2009

وقع اختيار إذاعة الفجيرة (1. 95 FM) على صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الشخصية الرياضية الأولى في الدولة، وذلك لدوره المميز والمشهود في صناعة الرياضة والارتقاء بها وفق نهج حضاري وقيادي مميز إلى جانب دوره في تقدم الرياضة المحلية والعربية إضافةً إلى تفوقه وتميزه واحتلاله المراكز المتقدمة في سباقات القدرة المحلية والإقليمية والدولية التي شارك بها، ودوره في تكريم وتعزيز الكفاءات الرياضية وأبرزها جائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي والتي عقدت دورتها الأولى في العام 2009.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد بمقر الإذاعة صباح أمس لاعلان نتائج الاستفتاء الكبير والثالث على التوالي الذي أجراه القسم الرياضي بالإذاعة مع المستمعين والمتابعين لأثير الإذاعة في الدولة عبر الرسائل النصية القصيرة، إضافة إلى استطلاع ميداني شمل عددا من الاتحادات الرياضية والملاعب والأندية والشخصيات الرياضية.

وصوت المشاركون لرئيس مجلس إدارة اتحاد كرة القدم محمد خلفان الرميثي على انه الشخصية الفاعلة في مجال كرة القدم في الدولة لدوره البارز في تقدم اللعبة، انطلاقا من الانجاز الذي حققه منتخب شباب الإمارات بفوزه بكأس آسيا للشباب وتقديم المنتخب الشبابي لاحقا لدور مشرف في كأس العالم، وهو الحدث الذي نال اهتمام المشاركين بالتصويت كأفضل انجاز تحققه الرياضة الإماراتية عام 2009.

كما تم اختيار المدرب المواطن مهدي علي كأفضل مدرب لدوره المميز في تدريب المنتخب الوطني للشباب لكرة القدم كما اختير اتحاد بناء الأجسام كأفضل الاتحادات الرياضية لما حققه لاعبوه من انجازات إقليمية وأبرزها تنظيم بطولة العالم ببناء الأجسام بكفاءة عالية ونجاحه في انبثاق الاتحاد العالمي ببناء الأجسام، واتخاذه لدبي مقرا له وتمكن منتخب الإمارات من إحراز المركز الثالث عالميا واختيار حسين الصفار أمين سر اتحاد بناء الأجسام كأفضل إداري في الاتحادات الرياضية للألعاب الفردية لما حققه الاتحاد من نجاحات محلية ودولية.

كما اختير نادي العين كأفضل نادٍ في الدولة بعد الطفرة النوعية المتجددة التي حدثت مع فريق كرة القدم وعودته لواجهة المنافسات بعد فترة ركود طويلة.. ورابطة نادي العين كأفضل رابطة تشجيعية لوقوفها خلف الفريق العيناوي، رغم النتائج السلبية التي مر بها العين في الفترة التي سبقت نتائج الموسم الفائت. وإعلامياً تم اختيار الإعلامي محمد الجوكر نائب رئيس تحرير جريدة البيان كأفضل كاتب رياضي.

بطولات مكتوم الأفضل في الساحل الشرقي

وفي استفتاء الإذاعة للأفضل رياضيا في إمارة الفجيرة واصلت بطولات مكتوم الرياضية الرمضانية تواجدها بين أفضل البطولات الرياضية التي تنظم في الدولة في شهر رمضان المبارك، وتم اختيار بطولة الفجيرة الدولية لبناء الأجسام والتي تنظم في الفجيرة منذ تسع سنوات على أنها البطولة الأكثر تشويقاً وحضورا للجمهور الرياضي والأفضل تنظيما في الفجيرة ودولة الإمارات.

لما حظيت به من حضور دولي لأبطال العالم ومتابعة محمد عبيد بن ماجد رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، كما تم اختيار احمد ابراهيم محمد المدير التنفيذي لنادي الفجيرة للرياضات البحرية كأفضل شخصية تنظيمية رياضية في إمارة الفجيرة والنادي البحري أفضل الأندية الفجراوية لنجاحه بتنظيم عشرين بطولة رياضية بحرية ناجحة في الموسم الفائت ومنها بطولة الفورمولا2.

واختير عبدالله الهامور كأفضل إدارة رياضية في تنظيم البطولات المحلية في إشارة إلى الإشراف على تنظيم بطولة الفجيرة للبلياردو إضافة إلى دوره البارز على منح اتحاد الإمارات للبلياردو والسنوكر إمارة الفجيرة حق تنظيم دوري الإمارات الربيع المقبل وبطولة الخليج العربي المقبلة للعبة، واعتبر المصوتون نادي العروبة أفضل ناد في الساحل الشرقي ولاعب منتخب الإمارات في الملاكمة حسن مدني أفضل رياضي صاعد في الفجيرة.

من جهته وصف علي إبراهيم يعيش مدير إذاعة الفجيرة 1. 95 FM الاستفتاء الرياضي والذي تنظمه الإذاعة منذ ثلاث سنوات بالصورة الطيبة لتواصل مستمعي الإذاعة مع البرامج والأخبار التي تقدمها إذاعة الفجيرة ويأتي هذا الإقبال المتزايد على الاستفتاء بالرغم من تغيير تردد الإرسال من FM 92.6 إلى تردده الجديد FM 95.1 .

ووعد مدير الإذاعة بان تكون الإذاعة سباقة في تسخير الوسائل الإعلامية الحديثة للتواصل مع الجمهور الرياضي والمستمعين وما يتناسب مع اهتماماتهم. وحضر المؤتمر الصحفي وشارك في النقاش عثمان شلكاوي مدير قسم الاخبار وجلال الحرباوي مقدم البرامج الرياضية ومحمد البدري مسؤول القسم الرياضي في الإذاعة.

الفجيرة ـ محمد الفضل

طباعة Email
تعليقات

تعليقات