نشاط

التشويق والمغامرة مع انطلاق مهرجان ليوا الدولي 2010 اليوم

وسط استعدادات وتجهيزات فنية عالية ومشاركات محلية وخليجية قوية من مختلف الدول، ينطلق اليوم الكرنفال الرياضي التراثي الدولي على ارض ليوا في المنطقة الغربية تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، ويستمر حتى الثاني عشر من الشهر الجاري بتنظيم من نادي ابوظبي للسيارات والدرجات.

وحرصت اللجنة المنظمة للبطولة على وضع كافة الترتيبات والفعاليات التي تساهم في تهيئة أجواء رياضية شيقة لمحبي رياضة المغامرة والتحدي وقهر الصحراء، وذلك ضمن الأطر القانونية الصحيحة للمحافظة على سلامتهم والتي تساهم بشكل فعال في صقل مواهبهم وتنمية قدراتهم كما حرص نادي ابوظبي للسيارات والدرجات على تقديم فعاليات جديدة ومتجددة خلال فترة المهرجان تستحوذ على إعجاب المشاركين والجمهور الكبير الذي يحرص على حضورها ومتابعتها طيلة فترة المهرجان والتي تضم العابا ترفيهية ومسابقات متنوعة وجوائز قيمة للجمهور.

وتبدأ فعاليات اليوم بمسابقة السيارات الكلاسيكية والسيارات المعدلة بفئتيها الصالون والدفع الرباعي، والتي تستمر حتى نهاية المهرجان في الثاني عشر من هذا الشهر ويتبعها في اليوم التالي بطولة سيارات الريموت كنترول بينما تبدأ مسابقات الصقور فئة الجير شاهين في السابع من هذا الشهر لمسافة 400متر .

يعقبها فئة جير حر في اليوم التالي على نفس المسافة وفي اليوم الذي يليه تنطلق بطولة الخيول بفئتيها العربية الأصيلة والفئة المفتوحة والتي ستقام على 3 أشواط ولمسافة 5,1 كم على ألا يقل سن الفارس عن 18 سنة ويرتدي خوذة الرأس مع ضرورة إحضار المتسابق صورة من الجواز للخيول العربية الأصيلة.

وفي اليوم التالي تنطلق سباقات الهجن على مضمار السباقات الذي أقيم في موقع المهرجان وتشمل الفئة الأولى الحقائق والثانية اللقايا ويتضمن السباق عشرة أشواط ويقام في الثالثة عصراً. وتنطلق في اليوم قبل الأخير بطولة تل مرعب للدرجات والتي تنقسم إلى قسمين القسم الأول الدراجات ذات الأربع عجلات والقسم الثاني الدرجات ذات العجلتين بالإضافة إلى فئة البقي وفئة الرايزر. وفي اليوم الأخير تنطلق بطولة تل مرعب للسيارات بفئتيها الثمانية سيلندر والسته سيلندر والتي تجذب إليها الآلاف من عشاق هذه الرياضة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات