تكريم رئاسي رفيع المستوى لأبطال إفريقيا

تكريم رئاسي رفيع المستوى لأبطال إفريقيا

صورة

لم تتوقف تداعيات الانجاز الذي حققه منتخب مصر لكرة القدم بحصوله على لقب بطل القارة الإفريقية للمرة السابعة محتفظاً به للمرة الثالثة على التوالي، وتتوالى حفلات التكريم من جانب رجال الأعمال إلى جانب مكافآت من شخصيات عربية معروف عنها المساندة والدعم الدائم.

وجاء احتفال رئاسة الجمهورية بالمنتخب جديدا في شكله ومضمونه حيث حظى باستقبال الرئيس حسني مبارك في المطار صباحاً وفي مقر الرئاسة بمصر الجديدة اليوم نفسه حيث دعا إلى احتفال غلب عليه الطابع الرسمي بحضور قيادات الدولة وجميع الوزراء، وقدم إلى اللاعبين والجهاز الفني وسام الرياضة من الطبقة الأولى وهو تكريم رفيع المستوى لم يحصل عليه سوى منتخب مصر عام 1998 عندما حصل على كأس إفريقيا في بوركينا فاسو وكرم جابر المصارع لدى فوزه بذهبية اولمبياد أثينا، وشمل التكريم أعضاء اتحاد كرة القدم برئاسة سمير زاهر وكذلك حسن صقر رئيس المجلس القومي للرياضة.

وفي خطوة لها دلالتها ومغزاها القى الرئيس كلمة وجهها إلى اللاعبين أشار فيها إلى ان الرياضة جسر يربط ما بين الأمم والشعوب وانتم أسعدتمونا وأثلجتم قلوبنا وكنتم مثالاً في تحمل المسؤولية ودافعتم عن اسم بلدكم و لهذا قررنا منحكم أرفع الأوسمة وأضاف الرئيس... أداؤكم في انغولا يتجاوز مجرد الفوز بمباراة وبطولة، فقد برهنتم على رقي الشعب وحضارته وعراقته وأخلاقه، ومعكم مدير فني ينتمي إلى هذه الأرض الطيبة.

وسائل الإعلام المختلفة أفسحت المساحات لهذا التكريم غير المسبوق والذي بدا انه ذو أبعاد وطنية إلى جانب كونها رياضة، وعلى مستوى القيادات تلقى الرئيس برقيات تهنئة بالانجاز الإفريقي من رؤساء الجمهورية العربية اليمنية ودولة العراق والمملكة المغربية ومن حانبه أرسل برقية تهنئة إلى رئيس انغولا جوزيه ادوارد دوس سانتوس لنجاح بلاده في تنظيم البطولة.

وفي مشهد آخر في أديس أبابا عاصمة إثيوبيا حيث يعقد اجتماع قمة الدول الإفريقية تلقى وزير الخارجية احمد أبو الغيط تهاني القادة الأفارقة ولكن التهنئة الأبرز كانت من مراد مدلسي وزير الخارجية الجزائري.

واجمع اللاعبون على إهداء البطولة إلى الوطن والشعب والرئيس وهذا ما صرح به احمد حسن كابتن الفريق والذي قدم الكأس للرئيس والذي أعاده إليه مرة أخرى وشدد حسن صقر على ان استقبال رئيس الدولة للاعبين مرتين في يوم عودتهم من انجولا يجب أن يحاط بعناية لأنه يؤكد الاعتزاز بالرياضة والرياضيين.وقال حسن شحاته إن الاتصالات المستمرة من جانب الرئيس وأولاده علاء وجمال كان لها أكبر الأثر في مضاعفة الثقة بالنفس وإضفاء أجواء الاستقرار على المنتخب.

غزو حوش عيسى

واستحوذ اللاعب الواعد محمد ناجي جدو على مساحات إعلامية واسعة وسلطت عليه الأضواء بكثافة فظهر في برامج تلفزيونية يوم أمس وبفضل أهدافه تعرضت قريته المغمورة حوش عيسى إلى غزو فضائي مذهل وشاهد أهلها سيارات المراسلين حتى أصبحت أشهر قرية مصرية، ووجه جدو الشكر إلى الرئيس عقب استلامه الوسام، وأشار إلى انه يعيش حلماً طالما راوده واعترف بأنه يدين بالفضل إلى حسن شحاتة الذي أعطاه فرصة لم يتوقعها على الإطلاق وقال جدو... انه يلعب لنادي الاتحاد السكندري ولا يفكر في الانتقال منه حالياً لكنه يشجع الأهلي ويتمنى ارتداء القميص الأحمر واستدرك قائلاً انه تلقى عرضاً منذ أشهر من نادي الزمالك أما الأهلي فلم يخاطبه.

تأجيل الدوري

وبناء على طلبات اللاعبين قرر اتحاد الكرة تأجيل الدوري من يومي 4 و 5 فبراير الحالي ليقام يومي 8 و 9 من نفس الشهر لإتاحة الفرصة في الراحة و الاحتفال بالنجاح.ويذكر ان منتخب مصر على موعد للتجمع مرة أخرى يوم 25 فبراير الحالي استعدادا للمباراة الدولية الودية مع منتخب انجلترا في لندن يوم 3 مارس.

القاهرة- علاء إسماعيل

طباعة Email
تعليقات

تعليقات