قمة تقليدية بين القادسية والعربي في الدوري الكويتي

قمة تقليدية بين القادسية والعربي في الدوري الكويتي

ت + ت - الحجم الطبيعي

تتجه انظار جماهير الكرة الكويتية الى القمة التقيلدية التي تجمع القادسية المتصدر وحامل اللقب مع غريمه العربي المتقهقر الى المركز السادس اليوم الاربعاء في واجهة مباريات المرحلة الحادية عشرة من الدوري الكويتي لكرة القدم. ويستضيف النصر الثالث السالمية اليوم ايضا، على ان تختتم المرحلة الخميس بمهمتين سهلتين للكويت الثاني وكاظمة الرابع مع التضامن الاخير والصليبخات وصيف القاع.

وبغض النظر عن موقف القادسية والعربي في ترتيب الدوري، فان لقاءاتهما لا تخضع لأي مقاييس فنية، فتتسم المواجهة بخصوصية كبيرة حيث يدخل القادسية الموقعة متصدرا برصيد 24 نقطة، ولكنه تجرع مرارة الخسارة الثانية في المسابقة امام النصر 2-3 في الجولة الماضية. تشكل هذه الخسارة جرس انذار للجهاز الفني للقادسية بضرورة مراجعة الحسابات من جديد املا في ان يكون ما تعرض له الفريق مجرد مطب هوائي يمكن تجاوزه بأمان والا يعتبر بداية سقوط «الاصفر» من الصدارة التي اعتلاها منذ المرحلة الاولى.

ويفتقد الفريق جهود لاعبيه حسين فاضل وحمد العنزي بداعي الاصابة، ولكن لا ينقص ذلك من وزن الاصفر وثقله في الملعب بوجود مجموعة مميزة من اللاعبين في خط المقدمة وهم بدر المطوع والسوريان جهاد الحسين وفراس الخطيب متصدر ترتيب الهدافين (8 اهداف) وخلف السلامة.

في المقابل، يدخل العربي المباراة وعينه على النقاط الثلاث ليتمكن من ضرب اكثر من عصفور بحجر واحد، اولها الدفعة المعنوية التي سيحصل عيلها في حال فاز على خصمه اللدود، علاوة على ان الفريق يملك 12 نقطة فقط في المركز السادس وهو مركز لا يرضي طموحاته ولذلك فانه بحاجة الماسة لتحقيق فوز يصعد به خطوة الى الامام، فضلا عن انه يحمل شعار الثأر بعد الخسارة القاسية على يد القادسية صفر-4 في القسم الاول.

ولتحقيق ما سبق، تعاقد مجلس ادارة النادي العربي مع المحترفين الجزائري أمير سعيود والبوليفي بورتيرو فاكو والبرازيلي روجيرو في فترة الانتقالات الشتوية، لينضموا الى السوري محمد زينو والسلوفاكي روك، وبذلك يكون الفريق قد جهز نفسه لانطلاقة جديدة.

ويسعى النصر (20 نقطة) الى مواصلة تقديم عروضه المميزة هذا الموسم لاستعادة الوصافة مؤقتا بانتظار تعثر الكويت الذي يتفوق عليه بفارق هدف واحد. ويأمل المدرب البرازيلي مارسيلو كابو في حصد النقاط للاقتراب اكثر من القادسية المتصدر، ويخوض «العنابي» المباراة بروح معنوية عالية بعد الفوز الثمين على القادسية، معولا على المهاجم البرازيلي المتألق باتريك فابيانو وصيف الهدافين (7 اهداف) ومواطنه الجديد مارسيلو الذي سجل هدفه الاول في المباراة الاولى امام المتصدر. من جانبه، يدخل السالمية الخامس (15 نقطة) المباراة بعد فوز معنوي على الصليبخات برباعية نظيفة، ويعاني الفريق من عدم استقرار ما قد يفقده فرصة المنافسة على اللقب.

ويسعى كاظمة (16 نقطة) امام الصليبخات لاقتناص الفوز والعودة لاجواء المنافسة من جديد، حيث يأمل في زياده رصيده للمضي قدما نحو مزاحمة فرق الصدارة. وكان «البرتقالي» تعادل مع الكويت 2-2 في الجولة السابقة. ويحاول الصليبخات قبل الاخير (3 نقاط) تعديل اوضاعه السيئة، ويعاني الفريق من ضعف خط الدفاع بعد ان ولج في مرماه 26 هدفا، وهو رقم كبير رغم اجتهادات ومحاولات الحارس الشاب على طالب. ويبحث الكويت الثاني (20 نقطة) عن اكرام ضيفه التضامن الاخير (نقطة واحدة)، وقد تشهد المباراة هزيمة ثقيلة جديدة للتضامن الذي يقدم اسوأ موسم له منذ سنوات طويلة بعد ان كان يلعب دور صائد الكبار.

(ا ف ب)

Email