بمشاركة 39 دولة

انطلاق بطولة فزاع الدولية لأم الألعاب للمعاقين الثلاثاء

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي بدأ العد التنازلي لانطلاق بطولة فزاع الدولية لألعاب القوى في نسختها الثانية في الفترة من 9-13 فبراير والتي تأتي ضمن أجندة بطولات فزاع الدولية للموسم الرياضي 2010 ويشارك في هذه التظاهرة الرياضية 39 دولة يمثلهم أكثر من 150 لاعبا ولاعبة من مختلف دول العالم حيث ستشهد أرض دبي وتحديدا ملاعب نادي ضباط الشرطة كوكبة من ألمع اللاعبين الأولمبيين ليتنافسوا بذلك في أم الألعاب في حصد الميداليات الملونة.

بالرقاد: بطولات فزاع ملتقى الأبطال الأولمبيين

قال ثاني جمعة بالرقاد رئيس مجلس إدارة نادي دبي للرياضات الخاصة ان اعتماد اللجنة البارالمبية الدولية (ipc) لبطولة فزاع الدولية لألعاب القوى من ضمن رزنامة بطولات الاتحاد الدولي بمثابة فخر لرياضة المعاقين الإماراتية حيث تعد بطولات فزاع تأهيلية لبطولة العالم والتي ستقام بنيوزلندا 2011 ودورة الألعاب شبة الأولمبية التي ستجرى أحداثها في لندن 2012. وقال إن اعتماد الاتحاد الدولي يعد نجاحا لرياضة المعاقين بالدولة والعرب.

أشار عبد الرحمن محمد الشارد رئيس اللجنة المنظمة لبطولات فزاع للمعاقين أن الخطط التي رسمت من قبل اللجان العاملة لبطولات فزاع لن تدع فرصة لحدوث الأخطاء منذ بداية وصول الوفود المشاركة وحتى مغادرتهم البلاد.

وقال ماجد عبدالله العصيمي مدير بطولات فزاع عن الجانب الفني إن بطولة فزاع لسلة الكراسي المتحركة والتي أقيمت في الفترة من 25 ـ 29 يناير الماضي بفوز الفريق (أ) لمنتخب الإمارات لسلة الكراسي المتحركة على فريق الكويت يعد بداية فقط وسنشهد المزيد من الإنجازات خلال البطولات القادمة كما أكد أن هذا الإنجاز سيعود بالمردود الإيجابي على لاعبينا خلال المشاركات القادمة حتى نحافظ بذلك على المكتسبات الرياضية.

مشيرا إلى أن زيادة عدد الدول المشاركة في بطولة فزاع لألعاب القوى من 21 دولة في نسختها الأولى وحتى 39 دولة يعد نقلة نوعية ونجاحا بكل المقاييس. وفي ختام كلمته تمنى العصيمي أن تكون بطولات فزاع نقطة انطلاقة لأبطالنا نحو التأهل للاولمبياد والاحتكاك المفيد بأبطال العالم لأن هذا هو هدفنا من تنظيم مثل هذه البطولات، كما تمنى لجميع المشاركين التوفيق في منافسات بطولات فزاع لذوي الإعاقة دبى 2010

محاضرة عن القوانين الخاصة بألعاب القوى

وعلى هامش بطولة فزاع الدولية لألعاب القوى سينظم نادي دبي للرياضات الخاصة مع اللجنة البارالمبية الإماراتية محاضرة رياضية حول القوانين الدولية لألعاب القوى والتعديلات الأخيرة التي أجرتها اللجنة الدولية البارالمبية في تصنيف وتأهيل لاعبي ألعاب القوى للبطولات العالمية والأولمبية القادمة وسيحاضر فيها طارق الصويعي رئيس لجنة المحكمين للجنة ألعاب القوى باللجنة الدولية البارالمبية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات