أفراح في غزة بعد فوز المنتخب المصري

أفراح في غزة بعد فوز المنتخب المصري

ت + ت - الحجم الطبيعي

عمت الاحتفالات شوارع قطاع غزة مساء الأحد ابتهاجاً بفوز المنتخب المصري بلقب بطولة كأس الأمم الأفريقية في نسختها السابعة والعشرين للمرة السابعة في تاريخه والثالثة على التوالي بعدما تغلب على نظيره الغاني 1/ صفر في نهائي البطولة على ملعب11 نوفمبر بالعاصمة الأنجولية لواندا.

وخرج عشرات الشبان الفلسطينيين بشكل تلقائي سيرا على الأقدام وفي مواكب وسيارات ودراجات نارية في شوارع غزة الرئيسية وهم يرفعون الأعلام المصرية ويهتفون باسمها وبأسماء نجومها من اللاعبين فور انتهاء مباراة الفراعنة مع منتخب غانا العنيد.

وخص الشبان في هتافاتهم اللاعب المصري محمد جدو الذي سجل هدف الفوز الوحيد في المباراة النهائية قبل نهايتها بثلاث دقائق وتوج هدافا وللبطولة. وردد المحتفلون العبارة المصرية التي باتت شهيرة لهذا اللاعب «عايز تهدو هاتلو جدو».

ولم يغب عن الهتاف اسم النجم المصري محمد أبو تريكة رغم عدم مشاركته في البطولة بسبب الإصابة وهم يتذكرون له تعاطفه مع قطاع غزة في النسخة السابقة من البطولة. وازدحمت منطقة الجندي المجهول في منطقة الرمال غربي مدينة غزة بالمحتفلين بالفوز المصري بعد أن تابعوا المباراة بشغف وحماس كبيرين في المقاهي العامة فيما انطلقت الألعاب النارية وإطلاق الأعيرة النارية في سماء غزة.

وقال أحد شباب غزة ويدعى خالد وهو يهتف مع أقرانه «مصر يا أم الدنيا» إن فوز مصر بالبطولة «يعد انتصارا للشعب الفلسطيني بشكل عام وغزة بصورة خاصة بحكم العروبة والجغرافيا التي تجمع الشعبين». ورأى طارق محمود / 38 عاماً/ أن بطولة أفريقيا وتشجيع المنتخب المصري كانت فرصة سانحة لسكان غزة للهرب من واقع الحصار والأزمات السياسية.

د ب أ

Email