الرئيس المصري يستقبل أبطال إفريقيا وسط طوفان جماهيري

الرئيس المصري يستقبل أبطال إفريقيا وسط طوفان جماهيري

احتفلت مصر بفريقها الوطني لدى عودته من انغولا حاملاً كأس افريقيا الغالي وعقب عودة الفريق بعدة ساعات كان افراد البعثة في مقر القصر الرئاسي لتحية الرئيس حسني مبارك والذي استقبلهم فور وصولهم الى القاهرة صباح أمس ثم استقبلهم في القصر الرئاسي في المساء حيث قدم اليه قائد المنتخب احمد حسن كأس افريقيا، وحظي الابطال بتحية ودودة من الرئيس وداعبهم مشيداً بالروح التي كانت وراء تحقيق هذه البطولة الصعبة.

وفي ساعة مبكرة من صباح أمس شهد مطار القاهرة الدولي استقبال غير مسبوق في شكله ومضمونه لمنتخب مصر لكرة القدم الذي عاد من انغولا متوجاً على عرش الكرة الافريقية لثالث بطولة على التوالي وللمرة السابعة في تاريخه.

الطرق المؤدية الى المطار ازدحمت تماماً بمواكب الجماهير التي حرصت على استقبال اللاعبين وتهنئتهم بالانجاز الرياضي الكبير، وتقدم المستقبلين الدكتور احمد نظيف رئيس الوزراء وعدد من الوزراء وقيادات الدولة وكان المشهد شديد التعبير عندما تبادل المسؤولون العناق مع حسن شحاتة المدير الفني للمنتخب كونه واحدا من أهم صناع هذا الانجاز، وبصعوبة شديدة تحركت الحافلة التي تقل بعثة المنتخب بسبب الزحام ومطاردة المشجعين على طول الطريق.

وتركز الاهتمام حول علاء مبارك وجمال مبارك نجلي الرئيس اللذين فاجئا الجميع بالسفر الى انجولا لحضور المباراة، ونقلت وسائل الإعلام تفاعلهما مع الحدث وانفعالهما بالفرحة مع اللاعبين، واعترف علاء مبارك بعدم تمالكه المشاعر وانه بكى تأثراً عقب تسجيل اللاعب الموهوب جدو هدف الفوز في مرمى كينجسون حارس غانا في الوقت الذي حرص رئيس الجمهورية على الاتصال هاتفياً مع ادارة البعثة قبل انتهاء المباراة بثوان مهنئاً.

ولم تختلف مشاهد الفرحة في القاهرة عن باقي المحافظات، وأمضى المصريون على اختلاف ميولهم وطوائفهم الليل بأكمله في الطرقات احتفالاً بالانتصار الرياضي الكبير، وشهدت ضاحية المهندسين اطول مسيرة و لم تقل عن خمسمئة سيارة تسببت في تعطيل حركة السير لمدة خمس ساعات، ومع ذلك لم تشهد أي مشاكل لتفاعل الجميع مع الفرحة، وفي ضاحية مصر الجديدة المعروفة بهدوئها تحولت الى حالة عارمة من الصخب وافترش «الفرحون» علماً ضخماً لا يقل طوله عن ثلاثين متراً وسط اهازيج الفرحة والطبول الراقصة.

اما اكثر الاماكن صخباً فكانت مدينة الاسكندرية التي تضاعفت فرحتها بعد تسجيل اللاعب محمد ناجي جدو هدف الفوز وهو لاعب نادي الاتحاد السكندري وتجمع عشرات الآلاف للهتاف باسم جدو ومنتخب مصر.

التكريم القادم

وبات مؤكداً تنظيم تكريم فوق العادة لمنتخب مصر ولن يقتصر على نصف مليون جنيه وفقاً للائحة بل ستكون هناك مفاجأة اشرنا اليها في عدد البيان يوم أمس، فقد تقدم مجموعة من رجال الاعمال المشاهير بمكرمة يتم ترتيبها في الوقت الحالي تمهيداً لتقديمها الى الجهاز الفني واللاعبين والمعلومات تشير إلى أن إجمالي المكافآت سوف تصل الى مليون جنيه لكل لاعب نصفها من الحكومة.

تأجيل الدوري

ومن أجل إتاحة الفرصة لنجوم الفراعنة لالتقاط الانفاس بعد 40 يوماً من المعسكرات والمباريات والضغط النفسي، يدرس اتحاد الكرة تأجيل استئناف الدوري لعدة ايام. وكان من المقرر استئناف الدوري يوم الخميس المقبل، ويبدو اتحاد الكرة مضطراً الى ذلك بعد ان طلب اللاعبون مزيدا من الراحة وهتفوا لسمير زاهر خلال رحلة العودة من انجولا مطالبين بالتأجيل عدة ايام.

شحاتة مستمر

ووسط السيل المنهمر من التصريحات الاعلامية نلتقط ما قاله حسن شحاتة حول رغبته في الاستمرار مدرباً للمنتخب، وقال... راودتني فكرة الاعتذار عن عدم استكمال المهمة بسبب خروج الفريق من تصفيات كأس العالم وازدياد حملات النقد غير الموضوعي الذي بلغ درجة التشكيك في قدراتي وفكرت في إعلان هذه الرغبة عقب بطولة افريقيا لولا اتصال فخامة الرئيس وتشجيعه لي بشكل خاص ورعايته ومساندته لنا، لهذا قررت الاستمرار من أجل بطولة افريقيا القادمة عام 2012.

اعتزال دولي للحضري

و عقب عودة المنتخب كشف عصام الحضري حارس المرمى الأفضل في افريقيا عن رغبة تراوده منذ ايام بالاعتزال الدولي أي عن مباريات المنتخب بعد ان اكمل 37 عاماً من عمره و اشار الى انه يفضل استكمال ما تبقى له من شهور كي يخوض احترافاً في دولة اوروبية ولديه عرض لا بأس به. لكن الحضري لم يحسم أمره تماماً و أكد انه سيتشاور مع حسن شحاتة ليصل الى الرأي السديد.

قيود جدو

وفي الإسكندرية أعلن محمد مصيلحي رئيس نادي الاتحاد السكندري الذي يمتلك عقد النجم جدو هداف بطولة افريقيا انه يرفض تماماً انتقال جدو الى أي ناد مصري آخر ولم يقبل ذلك مهما كان المقابل المادي، وهذا قرار متفق عليه في مجلس الادارة.لكنه استدرك بأن أي عرض خارجي سوف يلقى الاهتمام والدراسة من النادي ما دام يحقق نقلة نوعية لهذا اللاعب الموهوب.

القاهرةـ علاء اسماعيل

طباعة Email
تعليقات

تعليقات