جراحة ناجحة ليوسف محمد لاعب الهلال السوداني في جنوب أفريقيا

جراحة ناجحة ليوسف محمد لاعب الهلال السوداني في جنوب أفريقيا

خضع يوسف محمد لاعب نادي الهلال لعملية جراحية ناجحة بجنوب أفريقيا في أعقاب تعرضه لإصابة بالغة أثناء مباراة منتخب بلاده نيجيريا أمام غانا في بطولة الأمم الأفريقية التي انتهت مؤخرا. وذكر الاتحاد النيجيري لكرة القدم عبر بيان رسمي أصدره يوم الأحد أن الجراحة لوتر أخيل جرت في عيادة روز بانك بمدينة جوهانسبيرغ بتكلفة عشرة آلاف دولار أمريكي.

وأبدى اللاعب البالغ من العمر ستة وعشرين عاما سعادته بنجاح العملية، وذكر أن الطبيب أخبره بكونه محظوظا جدا لأنه أجرى العملية بصورة عاجلة بعد الإصابة، مما يساعده على الشفاء بصورة أسرع من المتوقع.

وأضاف يوسف أن عملية التئام الوتر تستغرق حوالي ستة أسابيع، على أن يبدأ بعدها تدريبات اللياقة التي تستغرق ما بين ستة إلى ثمانية أسابيع قبل اتخاذ القرار النهائي، وأكد الظهير الأيمن أنه سيبقى بجنوب أفريقيا إلى حين شفائه بصورة كاملة قبل أن يغادر إلى الخرطوم لبداية مشواره الجديد القديم مع نادي الهلال الذي غادره الموسم الماضي متجها إلى سيون السويسري قبل أن يعود مؤخرا خلال موسم انتقالات الشتاء.

من جهة اخرى أعلن اتحاد الكرة السوداني وبشكل رسمي عن انطلاقة بطولة الدوري الممتاز للموسم الجديد في العشرين من فبراير الحالي، على أن تجرى مراسم القرعة في السابع من ذات الشهر، ومن المنتظر أن تعقد لجنة المسابقات اجتماعا قبل مواعيد القرعة، كما يعقد مجلس إدارة الاتحاد اجتماعا هاما يوم الخميس لمناقشة عدد من القضايا وأبرزها موسم الانتقالات الذي شهد بعض المشاكل وعلى رأسها تعديل سقف اللاعبين ما دون العشرين بالأندية، مما أدى إلى بعض المشاكل والاحتجاجات.

وكانت اللجنة المكلفة لتسيير موسم الانتقالات قد اجتمعت يوم أمس الأول، وأعدت تقريرا كاملا لتقديمه للاتحاد وإبداء وجهة نظرها حول الأسباب التي دعتها لتعديل سقف الأعمار.من جهة أخرى يبدأ المريخ اليوم مشواره مع المباريات الإعدادية للموسم الجديد حين يلاقي قور ماهيا الكيني، وسيحاول مدرب الفريق جوزيه لويس كاربوني تجريب أكبر عدد ممكن من اللاعبين في هذه المباراة للوقوف على إمكانياتهم قبل محاولة الثبات على تشكيل يؤدي به المباريات المتبقية من المعسكر واختيار العناصر التي سيعتمد عليها في الموسم الجديد.

ولم ينجح لاعب الوسط المالي لاسانا فاني في الانضمام إلى المعسكر المقام بالعاصمة الكينية نيروبي مساء أمس الأول الأحد كما وعد اللاعب بنفسه، وبات مهددا بالتعرض للعقوبات بسبب تأخره عن الالتحاق ببقية زملائه، وذكر متوكل أحمد علي نائب الأمين العام للنادي أنهم سيطبقون لائحة اللاعبين على اللاعب وتوقيع العقوبة المناسبة بحقه، خاصة أن منتخب بلاده مالي خرج من المرحلة الأولى لبطولة الأمم الأفريقية، مما كان يعني انضمام اللاعب للمعسكر منذ فترة طويلة.

فراس طنون ـ الخرطوم

طباعة Email
تعليقات

تعليقات