مانشستر سيتي يعمق جراح بورتسموث في الدوري الانجليزي

مانشستر سيتي يعمق جراح بورتسموث في الدوري الانجليزي

عمق مانشستر سيتي جراح ضيفه بورتسموث متذيل الترتيب وبقي في قلب الصراع على المركز الرابع المؤهل الى مسابقة دوري ابطال الموسم المقبل اليوم بفوزه عليه 2-صفر امس الاحد في المرحلة الرابعة والعشرين من بطولة انجلترا لكرة القدم. واستعاد مانشستر سيتي توازنه بعد ان سقط في المرحلة السابقة امام ايفرتون صفر-2 قبل ان يودع مسابقة كأس رابطة الاندية المحلية المحترفة بخسارته امام جاره مانشستر يونايتد 1-3 في اياب الدور نصف النهائي بعد ان كان فاز ذهاباً 2-1.

ورفع مانشستر سيتي رصيده الى 41 نقطة في المركز السادس بفارق الاهداف خلف ليفربول الخامس ونقطة واحدة خلف توتنهام الرابع، لكنه يملك مباراتين مؤجلتين ايضاً. في المقابل بقي بورتسموث الذي لم يفز على مانشستر سيتي في ملعب الاخير منذ اغسطس 1963 كما انه لم يفز سوى في مناسبة واحدة خلال مبارياته الاربع والعشرين الاخيرة خارج قواعده، في المركز العشرين الاخير برصيد 15 نقطة بعدما مني بهزيمته الخامسة عشرة.

ولم يقدم الفريقان شيئا يذكر حتى الدقيقة 37 عندما عاند الحظ بورتسموث وحرمته العارضة من افتتاح التسجيل حين صدت تسديدة النيجيري جون اوتاكا. ويبدو ان هذه الفرصة كانت بمثابة جرس الانذار لاصحاب الارض لان ردهم جاء سريعا ومثمرا حيث نجحوا في هز شباك الحارس ديفيد جميس عبر التوغولي ايمانويل اديبايور بعد استلامه تمريرة طولية متقنة من الهولندي نايجل دي يونغ، ليحقق بالتالي عودة ناجحة الى فريق المدرب الايطالي روبرتو مانشيني.

لانه خاض مباراته الاولى منذ سفره الى انغولا للمشاركة مع منتخب بلاده في كأس الامم الافريقية قبل ان ينسحب الاخير عشية انطلاق البطولة القارية بعد تعرض حافلته لاعتداء مسلح.وعندما كان الشوط الاول يلفظ انفاسه الاخيرة نجح البلجيكي فانسان كومبانيي في اضافة الهدف الثاني للمضيف بكرة رأسية قوية اثر ركلة ركنية نفذها البلغاري مارتن بتروف (45).

طباعة Email
تعليقات

تعليقات