تشلسي يتمسك بالصدارة وليفربول يتنفس الصعداء في الدوري الانجليزي

تشلسي يتمسك بالصدارة وليفربول يتنفس الصعداء في الدوري الانجليزي

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

استمر تشلسي في الصدارة بعد فوزه على مضيفه بيرنلي، واقترب ليفربول من توتنهام في سعيه لانتزاع المركز الرابع المؤهل الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل بفوزه على بولتون 2-صفر وتعادل الثاني مع برمنغهام 1-1 اول امس السبت في افتتاح المرحلة الرابعة والعشرين من بطولة انجلترا لكرة القدم.

في المباراة الاولى، افتتح الفرنسي نيكولا انيلكا التسجيل بعد عرضية ارسلها جو كول من الجهة اليمنى الى داخل المنطقة في الجهة اليسرى فاعادها الفرنسي فلوران مالودا الى مواطنه المتربص امام المرمى دون رقابة تابعها بسهولة في الشباك (27) رافعا رصيده الى 8 اهداف.وفي الشوط الثاني، استطاع بيرنلي ادراك التعادل بعد تمريرة طويلة من روبي بلايك الى المهاجم الدولي الاسكتلندي ستيفن فليتشر فشل المدافع البرازيلي اليكس فمر منه الاخير وسدد كرة قوية من داخل المنطقة في المنرمى الخالي بعد خروج الحارس التشيكي بيتر تشيك من عرينه (49).

واسفر ضغط تشلسي عن هدف ثان بعد عدة لعبات بينية شارك فيها انيلكا وفرانك لامبارد وجون تيري لكن مسجله جو كول كان في موقف تسلل فالغي (56)، ومرت قذيفة لامبارد من حدود المنطقة بجوار القائم الايمن (69).

وابعد حارس بيرنلي الدنماركي براين ينسن كرة خطرة من امام انيلكا وهو على باب المرمى الى ركنية نفذت من الجهة اليسرى الى نقطة الجزاء طار لها قائد تشلسي جون تيري فوق الجميع وارسلها برأسه الى الزاوية اليسرى البعيدة مانحا التقدم من جديد لفريقه (82).

ورفع تشلسي رصيده الى 54 نقطة مع مباراة مؤجلة، وبات يتقدم موقتا بفارق 4 و5 نقاط على مانشستر يونايتد حامل اللقب في المواسم الثلاثة الاخيرة، وارسنال اللذين يلتقيان غدا على ملعب الاخير استاد الامارات في قمة المرحلة.وفي المباراة الثانية على ملعب «انفيلد»، تابع ليفربول صحوته في الاونة الاخيرة وحقق فوزا متوقعا على بولتون بهدفين ليحافظ على سجله خاليا من الهزائم في مبارياته الست الاخيرة.

واستمر غياب هداف الفريق الاحمر الاسباني فرناندو توريس، فقاد الفرنسي الشاب دافيد نغوغ خط المقدمة بمفرده لكنه لم يكن في مستواه. وكان ليفربول الفريق الافضل طوال الدقائق التسعين وتمكن من افتتاح التسجيل بعد ان مرر الظهير الايسر الارجنتيني اميليانو اينسوا كرة عرضية اعادها الايطالي البرتو اكويلاني برأسه باتجاه الهولندي ديرك كاوت المتربص امام المرمى فتابعها بسهولة داخل شباك بولتون (37).

وفي الشوط الثاني، كانت لاينسوا اليد الطولى ايضا في الهدف الثاني بعد ان اطلق كرة قوية بيسراه من خارج المنطقة فارتطمت بكيفن ديفيس وتحولت خطأ داخل مرماه (70) ليحسم الفريق الاحمر النتيجة في مصلحته نهائيا.

ورفع ليفربول رصيده الى 41 نقطة وبات يتخلف بفارق نقطة واحدة عن توتنهام الذي كان في الطريق لتحقيق الفوز على مضيفه برمنغهام مفاجأة الموسم عندما تقدم عليه بهدف لمهاجمه الدولي جرماين ديفو (69) مسجلا اول اهدافه منذ مطلع العام الحالي، لكن الاخير ادرك التعادل في الوقت بدل الضائع بواسطة ليام بريدجويل لينتزع نقطة ثمينة.

واكمل المدافع الفرنسي يونس قبول (24 عاما) اجراءات عودته الى توتنهام بعد عام ونصف امضاها مع بورتسموث صاحب المركز الاخير، وصرح ناديه الجديد بعد المباراة «اننا سعداء بالتوصل الى اتفاق بورتسموث من اجل انتقال قبول» دون ان يكشف عن قيمة الصفقة.وتابع استون فيلا ضغطه على فرق الصدارة بفوزه خارج ارضه على فولهام بثنائية لمهاجمه الدولي غابرييل اغبونلاهور سجلهما في الدقائق الخمس الاخيرة من الشوط الاول (40 و45).

ويخوض استون فيلا بقيادة مدربه المحنك مارتن اونيل موسما جيدا حيث ينافس بقوة على مركز مؤهل الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل كما بلغ نهائي مسابقة كأس رابطة الاندية الانجليزية المحترفة حيث سيواجه مانشستر يونايتد في 28 فبراير المقبل على ملعب ويمبلي.وتابع ايفرتون صعود سلم الترتيب بفوزه خارج ارضه على ويغان اتلتيك بهدف لمهاجمه الاسترالي الدولي تيم كاهيل سجله بكرة رأسية في الدقيقة 84.

وافلت الفوز من هال سيتي الذي تقدم مرتين على ضيفه ولفرهامبتون بواسطة الهولندي فينيغور اوف هيسيلينك (11) وستيفان هانت (52 من ركلة جزاء)، قبل ان يرد «الذئاب» بهدفين لانطوني غاردنر (49 خطأ في مرمى فريقه) ومات جارفيس (67). وشارك في صفوف هال سيتي النجم المصري عمرو زكي المنتقل اليه على سبيل الاعارة من الزمالك حتى نهاية الموسم الحالي.

وكان زكي خاض تجربة الدوري الانجليزي في صفوف ويغان اتلتيك الموسم الماضي وابلى بلاء حسنا في القسم الاول منه حيث سجل 10 اهداف قبل ان يتراجع مستواه. وانتهى لقاء وست هام وبلاكبيرن على ملعب ابتون بارك في لندن بالتعادل السلبي.

Email