منتخب المبارزة إلى القاهرة لإقامة أول معسكر تدريبي

منتخب المبارزة إلى القاهرة لإقامة أول معسكر تدريبي

تغادر بعد ظهر اليوم عبر مطار الشارقة الدولي إلى جمهورية مصر العربية بعثة المنتخب الوطني للمبارزة لإقامة معسكره التدريبي الأول بالمجمع الأولمبي بالمعادي بالقاهرة ويستمر المعسكر لمدة أسبوع، تترأس البعثة د منى مكي عضو مجلس إدارة اتحاد المبارزة رئيسة لجنة التسويق.

وتضم كل من إبراهيم خالد إداريا والمدربان محمد الربعي وفتحي أبو الفتوح وعدد 12 لاعبا هم ماجد سلطان المنصوري وعلي ناصر المنصوري وعبد الرحيم الخياري وعبد الله الحمادي وسرور العزعزي وعبد العزيز العلي وعامر يعقوب الحرمي وعبد الله الهاملي وعلي الباقر ومحمد المصعبي وأحمد البلوشي ومحمد الهاشمي.

وأعربت د منى مكي عضو مجلس إدارة الاتحاد ورئيسة البعثة أن المعسكر يعد الأول من نوعه لمنتخبنا الوطني حيث لم يسبق أن تم تنظيم أي من المعسكرات الخارجية لمنتخبات المبارزة وهو ما تبناه مجلس إدارة الاتحاد برئاسة المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي باعتماده منظومة متكاملة من الإعداد لمنتخباتنا .

وإقامة التجمعات والمعسكرات سواء الداخلية أو الخارجية استعدادا للاستحقاقات والمشاركات الدولية والتي سيستهلها منتخبنا للشباب والناشئين بالمشاركة بالبطولة الآسيوية للأشبال والناشئين بالفلبين مطلع مارس المقبل تليها مشاركة منتخبنا ببطولة العالم بباكو بأذربيجان أوائل ابريل المقبل ثم ببطولة كأس الخليج العربي بالمملكة العربية السعودية منتصف ابريل أيضاً ثم المشاركة بالبطولة العربية بلبنان منتصف مايو المقبل.

وأن هذه المشاركات المتعددة والجادة تحتم علينا تطوير لاعبينا وإعدادهم الإعداد الجيد ليكونوا قادرين منافسة الدول المتقدمة باللعبة خاصة وأن لاعبينا جميعاً صغار السن ويتمتعون بموهبة فطرية ولذلك وجدنا أنه يجب الاستفادة من عطلة نصف العام الدراسية لإقامة هذا المعسكر.

خاصة وأن لاعبينا جميعاً من طلاب مدارس الدولة. وأشارت د منى مكي إلى أن المعسكر يأتي أيضاً في إطار التعاون بين اتحادنا والاتحاد المصري للمبارزة والذي سيستضيف المعسكر بالمركز الأولمبي بالمعادي وسيشارك به لاعبو المنتخب المصري وهي فرصة طيبة للاعبينا للاحتكاك الجيد مع لاعبين أصحاب مستويات عالية خاصة وإذا علمنا أن المنتخب المصري يمتلك سجل حافل من الانجازات وتاريخ طويل مع لعبتنا النبيلة .

وتقدمت رئيسة البعثة بالشكر إلى نادي بني ياس الرياضي لتعاونه التام مع الاتحاد حيث إن لاعبي منتخبنا الوطني ينتمي معظمهم إلى نادي بني ياس والذي يعد تعاونه مع الاتحاد نموذجاً للتعاون البناء بين اتحادات الألعاب الفردية والأندية . وعن برنامج المعسكر أشار محمد الربعي مدرب المنتخب الوطني أن برنامج المعسكر يحتوي على جانبين الأول خاص بالإعداد البدني للاعبين ورفع اللياقة البدنية لهم والجانب الآخر سيخصص لتنمية المهارات وسيشمل الدروس الفردية لكل لاعب على حدة بالإضافة إلى إقامة العديد من المباريات التجريبية مع لاعبين يتميزون بمهارات وفنيات عالية ستعود بالفائدة على لاعبينا.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات