سلمان بن إبراهيم: منتخب البحرين لا يستحق التأهل

سلمان بن إبراهيم: منتخب البحرين لا يستحق التأهل

ت + ت - الحجم الطبيعي

وضع رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة النقاط على الحروف بشأن إخفاق منتخب البحرين الأول لكرة القدم في التأهل لنهائيات كأس العالم إثر خسارته في مباراة الإياب للمحلق النهائي أمام المنتخب النيوزيلندي، وحمّل رئيس اتحاد الكرة اللاعبين المسؤولية الأكبر في هذا الإخفاق إلى المستوى الفني الهزيل الذي ظهر به اللاعبين في مباراة الإياب مؤكدا أن عدم ظهور اللاعبين بالمستوى الفني المأمول والمعروف عنهم هو السبب الرئيسي في هذا الإخفاق.

وأكد سلمان بن إبراهيم أن الفريق لا يستحق التأهل لنهائيات كأس العالم عطفا على ما قدمه من مستوى، مشيرا إلى أنه قدم أسوأ المستويات، جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي أقيم ببيت الكرة البحرينية أول من أمس، وقدم الشيخ سلمان اعتذاره وأعضاء إدارة الاتحاد والجهازين الفني والإداري واللاعبين إلى القيادة الرشيدة والشعب والجماهير البحرينية على هذا الإخفاق، ورفض الشيخ سلمان الخوض في بعض النقاط والأمور التي استعرضت في وسائل الإعلام المختلفة بشأن رحلة منتخبنا إلى معسكره التدريبي في مدينة سيدني الاسترالية والعاصمة النيوزيلندية ويلنغتون.

على جانب متصل أكد سلمان بن إبراهيم استمرار المدرب التشيكي ميلان ماتشالا على رأس القيادة الفنية لمنتخب البحرين في الفترة القادمة في ظل ارتباط الطرفين بعقد يمتد إلى صيف العام القادم، ومشيرا إلى أنه شخصيا يفضّل الاستقرار على التغيير، كما كشف رئيس اتحاد الكرة عن الخطوة التي من المتوقع اتخاذها بتشكيل الأجهزة الإداري للمنتخب في الفترة القادمة.

بالإضافة إلى التقرير الذي سيرفعه إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس اللجنة الأولمبية، وكان المؤتمر الصحفي بدأه سلمان بن إبراهيم بكلمة ترحيبية رحّب فيها بجميع رجال الصحافة ومختلف وسائل الإعلام، وتبعه بتقديمه اعتذاره واتحاد الكرة عن الإخفاق والخروج الحزين لمنتخب البحرين على رغم كل الجهود التي بذلت.

ونوه أن التدخل في عمل المدرب كان سيسبب الكثير من المشكلات، ومؤكدا أن ماتشالا يملك من الخبرة الكثير وهو الأدرى بالأوضاع الفنية، وشدّد رئيس اتحاد الكرة على عدم التدخل في عمله على رغم وجود أسلوب المناقشة المستمرة مع المدرب.

أما بشأن تحمل المسؤولية وتقديم الاستقالة فأكد سلمان بن إبراهيم ، أشار إلى أن هناك 12 دولة عربية في قارة آسيا لم تنجح ولم تصل إلى ما وصل إليه منتخب البحرين ومع ذلك لم يكن هناك استقالات، وبيّن المسؤول الأول في اتحاد الكرة أن في حالة الفشل أو الاخفاق هل يعني أن نستبعد المنتخب بالكامل لأنه خسر.

وأوضح سلمان بن إبراهيم إلى أن خلق جيل للمنافسة يحتاج ما بين خمس إلى عشر سنوات، مشيرا إلى أن منتخبات البحرين العمرية تنقصها المواهب ضاربا باللاعبين محمد سالمين ومحمد حسين مثلا على المواهب خصوصا أنهما مثلا المنتخب الأول وعمرهما لم يتجاوز 17 سنة. وتطرق رئيس اتحاد الكرة إلى توصيات ورشتي الاتحاد الدولي والآسيوي وإلى أين وصلت حتى الآن مؤكدا أنها بحاجة لوقت طويل لتتحقق على أرض الواقع، وأجاب سلمان بن إبراهيم على الشق الثاني من المداخلة عن مبدأ الثواب والعقاب بتأكيده على وجوده والعمل بها .

أما فيما يتعلق بالجانب الثاني من المداخلة وهي فيما يتعلق بالأجواء المصاحبة برحلة المنتخب فعاد رئيس اتحاد الكرة على وأكد أنه يفضل عدم الخوض في مثل هذه الأمور خصوصا أنه مسؤول عن المنتخب فقط، وأوضح أن الجميع كان يعمل لصالح المنتخب وتسهيل مهمته، ولو تم تخييره لفضّل أن يشكل وفد المنتخب من جهازين فني وإداري ولاعبين فقط لهذه الرحلة، حتى أن رئيس اتحاد الكرة فضّل سفر وفد اتحاد الكرة في رحلة وعلى طائرة مغايرة، وقال الشيخ سلمان أنه لم يكن المسؤول الأول عن الطائرة التي أقلت الأحمر.

المنامة - إبراهيم البدري

Email