00
إكسبو 2020 دبي اليوم

ملعب «ذا سيفينز» الجديد عروس صحراء الامارات

ملعب «ذا سيفينز» الجديد عروس صحراء الامارات

ت + ت - الحجم الطبيعي

ابهرت الامارات مساء اول من امس مرة اخرى زوارها الذين توافدوا من شتى أنحاد العالم بانجازاتها الرائعة ... والانجاز الجديد تمثل هذه المرة في ملعب جيد اسمه «ذا سيفينز» الذي احتضن مباراة ميلان وهامبورغ واستقبل جماهير كرة القدم في مدرجاته لاول مرة في عملية تجريبية ثانية بعدما فتح ابوابه من قبل لاحدى مباريات الرجبي...

ويقع الملعب الجديد الذي شيدته شركة طيران الامارات على الطريق الرابطة بين دبي والعين في عمق الصحراء الاماراتية الجميلة حتى ان الجماهير التي توافدت اول من امس استمتعت كثيرا بالرحلة السياحية الكروية في ذات الوقت.... بل ان البعض من الاوروبيين الذين جاؤوا لمتابعتة ميلان ومشاهدة بيكهام نزلوا من سياراتهم و«عانقوا روعة الصحراء و تمرغوا في الرمال الوديعة الساحرة... فالمباراة بين اي سي ميلان وهامبورغ لم تكن مجرد لقاء رياضي كروي بل أخذ ابعادا سياحية صرفة...

وملعب «ذا سيفينز» او عروس الصحراء الاماراتية يتسع لحوالي 50 الف مقعد منها 4 الاف مقعد مخصصة للمقصورة الشرفية . وما يميز هذه الجوهرة الصحراوية الجديدة انها متعددة الاختصاصات حيث يمكن لهذا الملعب ان يحتضن مباريات كرة القدم. ويحيط بملعب «ذا سيفينز» ملعب آخر تقدر طاقة استعابه للجماهير بحوالي 15 الفا وبجواره 4 ملاعب فرعية اخرى تحيط بمقر نادي الرجبي المؤلف من طابقين ومن المقرر ان يصبح المقر الرئيسي لاتحاد الخليج العربي للرجبي.

ومن بين المميزات الأخرى التي يتمتع بها الإستاد توفير مرافق للبث التلفزيوني والإذاعي ومركز إعلامي ومرافق طبية ومناطق ضيافة بالإضافة إلى طيف واسع من منافذ الأطعمة والمشروبات فضلاً عن توفيرا 15 ألف موقف للسيارات وللاشارة فان الملعب احتضن مساء اول امس نهائي دورة دبي للتحدي بين ميلان الايطالي وهامبورغ الالماني وهو لم يكتمل بعد اذ مازال يحتاج الى بعض الاشغال على مستوى جانب من المدرجات وبعض الاجزاء الاخرى منه.

ويفترض ان تكتمل الاشغال به خلال موفى شهر فبراير المقبل ليكون جاهزا لحفل التدشين الرسمي بمناسبة احتضانه لدورة كاس العالم للرجبى المقرر قامته خلال الفترة المتراوحة بين 5 و 7 مارس المقبل. وكل الجماهير التي حضرت موقعة «عروس الصحراء» بين ميلان وهامبورغ ابدت اعجابها الكبير بهذا الملعب الجديد الذي جاء لينضاف الى البنية التحتية الرياضية العصرية في دولة الامارات العربية المتحدة والتي جعلت الاندية الاوروبية تتوافد باستمرار كل عام لاقامة معسكراتها الشتوية ناهيك وان دبي تواجد بها طيلة الاسبوع المنقضي 3 فرق اوروبية هي ميلان الايطالي وهامبورغ وبايرن ميونيخ الالمانيين.

طباعة Email