شاكر يشرِّح أسباب عجز الصقور عن التحليق في الدوري

شاكر يشرِّح أسباب عجز الصقور عن التحليق في الدوري

ت + ت - الحجم الطبيعي

انتهى شهر العسل بين نادي الإمارات والمدرب المصري شاكر عبد الفتاح مبكرا، وهذا وضع طبيعي في ظل الأوضاع غير الطبيعية التي سادت الفريق منذ انطلاقة الدوري وأثمرت عن نتائج غير مرضية احتل الفريق على أثرها المركز العاشر برصيد 6 نقاط فقط وهو بالتأكيد لا يرضي الطموحات ولا يتفق مع فريق يعتبر من اقوى الفرق المرشحة للمنافسة.

فلم يكن أداء ومستوى الفريق مقنعا حتى الجولة الخامسة من الدوري..بالتأكيد ان هناك عوامل خفية قادت الفريق إلى هذا الوضع وهي أسباب قويه استطاعت أن تعيق مسيرة الفريق مما اضطر الإدارة الإماراتية إلى أن تبحث عن كبش الفداء لتبرير هذه النتائج المتواضعة وهو مدرب الفريق شاكر عبد الفتاح الذي بدوره يكشف المستور حول حقيقة الأمور بفريق الصقور.

أكد شاكر عبد الفتاح أنه يحترم قرار مجلس الإدارة طالما أنهم وجدوا أنه القرار الصحيح في نظرهم ولكن كان من الأهم هو البحث عن الأسباب الحقيقية التي قادت إلى هذه النتائج التي أجدها طبيعية في ظل الأوضاع التي عايشتها في الفترة الماضية .

ولكني أجد إن قرار الاستغناء جاء لإرضاء بعض اللاعبين لتخطي إخفاقهم وهبوط مستواهم..فهناك أسباب داخلية تتعلق بالفريق كان يجب حل المشاكل التي يعاني منها بعض اللاعبين ولم تقم الإدارة بحلها رغم إني سعيت إلى ذلك..فالسؤال الذي يطرح نفسه هل الاستغناء عن المدرب هو الحل لإصلاح الفريق وتقديم العروض القوية في المباريات ؟

أسباب خفية

وأضاف المدرب شاكر ان هناك أسباباً حقيقية وخفية غير معروفه لدى الجمهور هي التي أثرت على المستوى والنتائج ومنها أنني لم اشرف على الفريق خلال المعسكر فهل يعقل أن يكون الفريق يستعد في معسكر خارجي بدون مدرب لم يعد الفريق بشكل سليم وفق قواعد وأصول الإعداد فهذه الفترة فيها جوانب بدنية وفنية ومهارية وخططية وخلالها نكتشف إمكانيات كل لاعب وتأتي بعدها المباريات التجريبية لوضع التشكيلة الأساسية التي ستخوض بها مباريات الدوري.

خاصة إذا كان اللاعبون اغلبهم لم يشارك في الموسمين الماضيين. انتقال بعض اللاعبين مثل عبد الله مالله وعادل حبوش وثاني جمعه وغيرهم من اللاعبين المصابين وبذلك يكون العدد الكلي تسعة لاعبين وهذا يعني ان اللاعبين الموجودين يحتاجون إلى معرفة ومتابعة أكثر.

اما بالنسبة للمدرب الداوودي لم يرغب في أن أشاهده في المباراة الودية قبل الدوري وسافر للمغرب بإحدى الحجج واخبر وكيل أعماله الإدارة بان نادي الجيش الملكي المغربي يريد التعاقد معه فسافروا إليه في المغرب ودفعوا حسب ما سمعت حوالي (570) ألف دولار فهل كانت تلك تمثيلية ـ ولماذا تهرب مني عندما أردت أن أرى مستواه في المباراة.

لا وجود نوعية للاعبين

لا توجد نوعية في اللاعبين المواطنين إضافة إلى الإصابات من الموسم الماضي والغريب أن الإصابات حدثت اثناء التدريبات فهناك 5 لاعبين لم يعودوا حتى الآن وحتى في المعسكر لا يوجد جهاز طبي لكي يتدرب على هؤلاء المصابين. ولما فكرت في بعضهم بدأوا بالتهرب بحجة الاصابة خاصة وانهم يستلمون رواتب شهرية.

إضافة إلى أن اللاعبين لديهم عقود احترافية ومازالوا في عملهم وليس هناك تفرغ لهم. وهناك مشاكل لدى اللاعبين لم يتم حلها وجلست مع مشرف الفريق لحل هذه المشاكل واغلبها طلبات مادية ووعود من الإدارة. وهناك خلافات بين بعض اللاعبين لدرجة ان اللاعب لا يمرر لزميله الكرة في المباريات خاصة بين الأجانب وبعض المواطنين.

الأجانب غير صالحين

قال شاكر: أشرفت على الفريق من أول سبتمبر ولمدة 15 يوما إعدادا داخليا ولعبنا مباراتين بالعافية في رمضان فدخلنا المنافسة غير مستعدين بشكل مثالي طبقا للأهداف المعلنة حول السعي لتحقيق الصعود. أما بخصوص الأجانب فهناك حقيقة يجب أن يعرفها الجميع واكتشفتها الإدارة في وقت لاحق وهو ان اللاعبين الأجانب لايصلحون ودون المستوى فكيف يتم الاعتماد على كلام السماسرة بدون البحث عن معرفة اللاعبين ومستواهم وإمكانياتهم.

ووضح بعد ذلك أنهم دون المستوى وهذا باعتراف من الإدارة رغم اني عرضت عليهم لاعبا إيرانيا وإبراهيم كامارا من العين الذين وافقوا على انضمامه بحكم العلاقة التي تربطني معه واشكرهم على ذلك وهما أفضل من الموجودين ولم يستجب لي وهناك لاعب سوري حدث تأخير في تخليص تأشيرته وقال لي ناصر مردد نائب رئيس الإدارة (معلش) تعاقدنا معهم استحملهم إلى فترة التسجيل الثانية.

علي شويرب

Email