صالحة غابش تحصد الجائزة في حقل الأبداع الأدبي

إعلان الفائزات بجائزة المرأة العربية المتميزة

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن مركز دراسات مشاركة المرأة العربية والذي يتخذ من باريس مقراً رئيسياً له أسماء الفائزات بجائزة المرأة العربية المتميزة بدورتها الخامسة لعام 2008 والتي تنظم بالتعاون مع جامعة الدول العربية وحصلت الإماراتية صالحة غابش المستشارة الثقافية للمجلس الأعلى للأسرة في الشارقة على جائزة التميز في حقل الإبداع الأدبي.

وأشاد محمد الدليمي المدير التنفيذي لمركز دراسات مشاركة المرأة العربية بعطاءات وإبداع صالح غباش في إطار مشاركتها في الفعاليات الثقافية والمبادرات الهادفة لربط الإبداع الأدبي والفني بقضايا المرأة والمجتمع مشيراً إلى أن الدورة الخامسة اتسمت بزيادة حجم المشاركة والتنافس في أغلب الأقطار العربية وتوزعت المشاركات في حقول الجائزة العشرة على 18 دولة عربية.

وأوضح بأن 1320 مرشحة تقدمن للجائزة التي تعد أرفع جائزة على الصعيد العربي تقدم للنساء المتميزات في حقول العمل المتنوعة وتعد بمثابة لمسة وفاء واعتراف من المجتمع بالأدوار القيادية للمرأة العربية ونجاحاتها المشهودة في كل ميادين العمل ما يعزز مكانتها في بناء الوطن.

من جهة ثانية أوضحت د. سعاد سليمان الأمين العام للجائزة بأن احتفالاً كبيراً لتكريم الفائزات بالجائزة سوف يقام في الجزائر الأسبوع الأخير من شهر إبريل المقبل وبرعاية شخصية من الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة.

إلى ذلك جاءت نتائج الجائزة في محاورها العشرة موزعة على 10 دول عربية على النحو التالي د. شريفة اليحيائية وزيرة التنمية الاجتماعية من سلطنة عمان في حقل العمل الاجتماعي ونوال المتوكل وزيرة الرياضة والشباب من المغرب في حقل الرياضة والسمعة الدولية.

وشيخة المحمود وزيرة التربية والتعليم من قطر في حقل العمل الحكومي وسلوى العياشي اللبان وزيرة المرأة والطفولة سابقاً من تونس في حقل الأسرة والمجتمع وصالحة غابش المستشارة الثقافية في المجلس الأعلى للأسرة في الشارقة من الإمارات العربية في حقل الإبداع الأدبي ود. منيرة فخرو أستاذة جامعية وناشطة سياسية من البحرين في حقل المشاركة السياسية وغنيمة المرزوق رئيسة تحرير مجلة الأسرة من الكويت في حقل العمل الإنساني والخيري

وليلى الشيخلي مذيعة ومقدمة برامج في قناة الجزيرة من العراق في حقل الإعلام ود. سعيدة بالرزاق شلبي عضو المجلس الوطني الشعبي من الجزائر في حقل العمل البرلماني ورحيمة عبدالله الأمين العام لوزارة الخارجية من جزر القمر في حقل العمل الدبلوماسي

Email