مع الشيف أسامة السيد.. الأكل أطيب وألذ

مع الشيف أسامة السيد.. الأكل أطيب وألذ

ت + ت - الحجم الطبيعي

«مع أسامة.. أطيب» كتاب جديد صدر للشيف أسامة السيد في دبي ويوزع في مختلف دول الوطن العربي، وهذا الكتاب الذي يتألف من أربعمائة صفحة ليس لمن يريد فقط أن يقوم بإعداد وصفة، ولكن بالأحرى لمن يعشق فن الطهي، حيث يسلط الضوء على كيفية الاستمتاع بتذوق أنواع الطعام المختلفة جنبا إلى جنب مع الاستمتاع بعملية الطهي نفسها.

كتاب «مع أسامة.. أطيب» هو الإصدار الثاني للشيف أسامة السيد بعد كتاب «بالهنا والشفا» والذي أعيد طباعته ست مرات ،ويمتاز الكتاب الجديد بأن اختيار الوصفات تم بعناية بالغة لتشكل جسرا متواصلاً مع رغبات المشاهدين، وجميع هذه الوصفات تم تنفيذها عمليا للتحقق من صحة المكونات والمقادير، كما تم الأخذ بعين الاعتبار أن تكون المعايير المستخدمة هي الكوب والملعقة تيسيرا على القارئ للتطبيق.

والكتاب مزود بفهرس يوضح طريقة تغيير الوحدات، وتم تزويد الوصفات برموز سريعة وعملية لتعطى للقارئ الفرصة لاختيار ما يبحث عنه بطريقة سهلة وملائمة، ومن هذه الرموز مثلا: «قليل السعرات»، «غني بالألياف»، «نباتي»، «سهل وسريع» إلخ ويلقي الكتاب الضوء على نقطة هامة، وهي كيف نأكل..؟ ثم كيف نعشق إعداد الطعام في كل مراحل تحضيره؟ وأكد الشيف أسامة أنه حرص في إصداره الجديد على الاستجابة لكل ما يطلبه القراء والمشاهدون.

حيث يقدم لهم أجمل ملامح الطهي وأصول التقديم في أجواء رحبة، كما يمضي بهم إلى ما يتوقون إليه من تجارب جميلة داخل مملكة وعالم الطهي، ويتمكنون فيها من التذوق والاستمتاع بكل ما يقدمه عبر صفحات كتابه الجديد.

ومن ضمن الملاحق الموجودة مع الكتاب، «فهرس المترادفات»، وهو يختص بعرض أسماء المواد المستخدمة طبقًا للهجات العربية المختلفة، ولكل قارئ لديه بعض المواد ولا يعرف كيفية توظيفها لعمل طبق شهي ومفيد، جاء «فهرس العناصر» ليستعرض كيفية استعمال جميع العناصر الموجودة لعمل أشهى الأطباق والحلويات. وكما يوجد أيضا فهرس مصور للأدوات المستخدمة في المطبخ.

والفهرس المصور لأهم المواد الأولية وأكثرها استخداما من توابل وأعشاب وحبوب ومكسرات، ويتم عرضه بالعربية والإنجليزية. ويأمل أسامة السيد أن تكون كتبه نواة لفن الطهي في المكتبة العربية.

Email