ذهب ليخطب لابنه ففضلته العروس على ولده فتزوجها

ذهب ليخطب لابنه ففضلته العروس على ولده فتزوجها

ت + ت - الحجم الطبيعي

فوض شاب يمني والده للقيام بخطبة فتاة من قرية مجاورة، غير أن المفاجأة أن الفتاة رفضت الشاب وفضلت الأب عليه. وذكر تقرير إعلامي أمس، أن الشاب محسن البالغ من العمر نحو 20 عاماً، طلب من والده الذي اقترب من العقد الخامس من عمره أن يذهب ليخطب له فتاة من القرية المجاورة لقريتهم وأعطاه مبلغ أربعمئة ألف ريال (ألفي دولار) بالإضافة إلى شبكة قروية متواضعة مكونة من خاتم وساعة.

وبحسب التقرير، فقد ذهب الأب إلى الفتاة، ولأنها يتيمة فقد توسط أحد أقربائها ودخل مع والد الشاب إليها وطرحا عليها الموضوع وكانت المفاجأة أن الفتاة رفضت الشاب، مؤكدة أنها تود الزواج بوالده الواقف أمامها مضيفة:

«لك أنت نعم أما لأبنك فلا»، والغريب أن الفتاة أعطت والد الشاب فرصة لم يكن يحلم بها وخصوصاِ منذ توفيت زوجته قبل عامين ولم يكن الرجل ليفرط بمثل هذه الفرصة فسارع إلى الموافقة ولم يكتف بالخطبة، بل عقد القران على الفور وتزوجها. وفيما كان ينتظر الابن بلهفة بالغة عودة والده ببشرى الموافقة فوجئ بسماع خبر زواج والده بالفتاة وبأمواله، ما دفعه إلى تقديم شكوى إلى المحكمة الواقعة في منطقة السدة بوادي بنا. لكن القاضي رفض مناقشة الدعوى وقال للشاب «أنت ومالك لأبيك».

Email