شاب مصري يستعيد قفصه الصدري

شاب مصري يستعيد قفصه الصدري

نجح فريق جراحي مصري بمساعدة أطباء أميركيين في إعادة بناء قفص صدري لشاب مصري. وقال الدكتور رضا جوهر مدير المركز الذي أجريت فيه العملية إن الفريق الجراحي تمكن من استئصال ثلث القفص الصدري لشاب يبلغ من العمر33 عاما كان يعاني سرطانا في ضلعين ثم أعاد بناء القفص الصدري والأنسجة الرخوة التي تغطيه.

وأوضح الجراح المصري الأصل الدكتور كمال منصور أستاذ جراحة الصدر والقلب بجامعة أيموري رئيس الفريق الجراحي إن المريض كان يشعر بآلام في الناحية اليسرى الأمامية من الصدر وبعد تصوير الصدر بالأشعة العادية والمقطعية تبين إصابته بورم سرطاني أساسي في الضلعين السابع والثامن مع كسر فيهما وتم أخذ عينة من الورم وتحليلها وعمل مسح تصويري شامل بجهاز البوزيترون وهو من أحدث الأجهزة المتقدمة للبحث عن أي أورام أخرى منتشرة بالجسم موضحا أنه في الجراحة تم استئصال ربع القفص الصدري من الجهة اليسرى في مساحة قدرها300 سنتيمتر مربع إضافة إلى الأنسجة الرخوة التي تشمل العضلات والأوعية الدموية.

وأشار الدكتور منصور إلى أنه تم أخذ مقاييس الصدر وتفصيل جزء تعويضي صناعي بدلا منه باستخدام البرولين والأسمنت الطبي وتم عمل طبقتين من البرولين وبينهما الأسمنت يتم وضعه بعد تشكيل البرولين. منوها الى أنه تم إحضار هذه المكونات من أميركا وبعد رسم وتصميم الجزء التعويضي تم وضع الأسمنت داخل البرولين كالساندويتش وخلال 20 دقيقة تصلد الجزء الصناعي وتم وضعه في الصدر وتغطية جدار الصدر بتمديد عضلات الصدر لتغطية المكان وتحسنت حالة المريض تماماً وتماثل للشفاء. (وام)

طباعة Email
تعليقات

تعليقات