«غوغل» يرفض تسليم لائحة مستخدميه إلى أميركا

«غوغل» يرفض تسليم لائحة مستخدميه إلى أميركا

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت مجموعة غوغل الخميس أنها ستعارض بشدة أي طلب من الإدارة الأميركية للحصول على لائحة مستخدمي محرك البحث الشهير على شبكة الانترنت الذي تملكه والذي يحمل الاسم نفسه.

وكان وزير العدل البرتو غونزاليس لجأ إلى محكمة في سان خوسيه (كاليفورنيا) في سيليكون فالي لإجبار هذا الموقع العملاق على تسليم لائحة بمستخدميه خلال أسبوع. وبرر وزير العدل دعوته هذه بالقول إنه بحاجة لهذه المعلومات للدفاع عن نفسه في الدعوى التي اقامتها جمعية أميركية كبيرة للدفاع عن الحريات المدنية «اي سي ال يو» لإلغاء قانون حول مكافحة استغلال الأطفال في أعمال إباحية على شبكة الانترنت هو «قانون حماية الأطفال على الشبكة».

وكانت المحكمة الفدرالية العليا ألغت قانونا عام 1998 يأمر مزودي الاتصال بشبكة الانترنت بالتحقق من عمر المستخدمين قبل السماح لهم بزيارة مواقع إباحية.

وقالت نيكول يونغ المستشارة القضائية لمجموعة غوغل في تصريح مكتوب يعلن عزم المجموعة على مقاومة طلب الإدارة الأميركية «إن غوغل غير معنية بهذه الملاحقات وهذا الطلب (من الحكومة) تعسفي». وتابعت «لقد أجرينا مناقشات طويلة معهم في محاولة لحل هذه المسالة، إلا أننا لم نتوصل إلى حل وننوي محاربة هذه المذكرة الحكومية بقوة». وحسب هذه المذكرة فإن أحد المنافسين الرئيسيين لموقع غوغل لم يذكر اسمه وافق على طلب مماثل من الحكومة الأميركية. (أ. ف. ب)

Email