إطلاق نظام متطور لتحليل المعلومات الطبية في دبي

إطلاق نظام متطور لتحليل المعلومات الطبية في دبي

أعلن مركز التخطيط والجودة للخدمات الطبية في مدينة دبي الطبية عن إطلاق نظام الكتروني متطور لتسجيل وتحليل المعلومات الطبية، والتأكد من دقتها واتخاذ الإجراءات التي تكفل سلامة تداول البيانات.

ويستهدف النظام الجديد تحقيق أهداف عدة من بينها مراقبة أنظمة إدارة الجودة، الإشراف على عمليات الترخيص والاعتماد الطبي، مراقبة برامج التعليم الطبي والتخطيط داخل مدينة دبي الطبية، إلى جانب المساهمة في تسريع إنجاز المهمات التي يعمل مركز التخطيط والجودة على تحقيقها.

وحول هذا النظام قال الدكتور ايفو جانيكا المدير التنفيذي لمركز التخطيط والجودة للخدمات الطبية: «يعد نظام تسجيل وتحليل معلومات الرعاية الطبية نظاماً متكاملاً رائداً ليس في المنطقة فحسب وإنما على مستوى العالم .

حيث سيمكن مدينة دبي الطبية من إعداد تقارير وسجلات طبية إلكترونية، وتكوين نواة رئيسية للشبكة الالكترونية الطبية المتكاملة في مدينة دبي الطبية، مما يساهم في تعزيز خدمات المدينة، وتطوير العلاقة مع المرضى من خلال ابتكار حلول تقنية للمعلومات من شأنها تسهيل التواصل مع المرضى، وتقديم أفضل الخدمات الصحية وفق أرقى المعايير الدولية المعروفة».

وتتجسد أهمية وتميز هذا النظام في كونه سيربط بين جميع المراكز الصحية في المدينة الطبية، التي تستخدم أنظمة مختلفة للرعاية الصحية، إذ من المتوقع بلوغ عدد الوحدات الطبية العاملة حوالي 350 مشغلاً بالإضافة إلى 1800 سرير في المدينة بحلول عام .

دبي ـ «البيان»:

طباعة Email
تعليقات

تعليقات