الشارقة تستضيف اجتماعات اتحاد الأدباء العرب

الشارقة تستضيف اجتماعات اتحاد الأدباء العرب

تعقد بالشارقة اجتماعات المكتب الدائم للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب ومقره دمشق بسوريا في الفترة من 23 ـ 25 يناير 2006م، ويعتبر هذا الاجتماع أول اجتماع يعقد في دول الخليج العربي منذ تأسيس الاتحاد قبل نصف قرن.

وسيكون الاجتماع بمكرمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، والتي سوف تتحمل من خلاله دائرة الثقافة والإعلام تكاليف هذا الاجتماع.

وقد ذكر الأمين العام لاتحاد كتاب وأدباء الإمارات ناصر حسين العبودي ان الاتحاد يواصل استعداداته لهذا الحدث المهم على مستوى الوطن العربي، وستعقد ندوة أدبية بعنوان (جماليات التحديث في الأدب العربي ـ الخليج العربي وشبه الجزيرة العربية انموذجاً) في القصة القصيرة، والرواية، وأدب الطفل.

وسوف يشارك فيها 30 باحثاً من الوطن العربي بواقع باحثين من كل اتحاد، وينتظر أن يشارك 15 باحثاً إماراتياً وعربياً من داخل الإمارات في هذه الندوة من جانب اتحاد كتاب وأدباء الإمارات الذي يبلغ عدد أعضائه 198 عضواً إماراتياً وعربياً من داخل الإمارات.

وسوف يشارك 15 رئيساً للاتحادات والروابط الأدبية العربية في اجتماعات المكتب الدائم والذي سوف يبحث أموراً ثقافية وتنظيمية مختلفة يضطلع بها الاتحاد العربي، كما سوف يقام مهرجان للشعر العربي ضمن برنامج الاجتماع سيشارك فيه الشعراء العرب الضيوف وشعراء من دولة الإمارات.

وقد تم عقد اجتماع مشترك بين اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ودائرة الثقافة والإعلام بالشارقة للترتيب لهذا الاجتماع وذكر العبودي ان أسماء أعضاء وفود الاتحادات العربية وصلت لسكرتارية الاتحاد بالشارقة.

بالإضافة لاتحاد الإمارات الذي يشارك بوفد يضم كلاً من حارب الظاهري رئيس مجلس الإدارة وإبراهيم مبارك نائب رئيس مجلس الإدارة وناصر حسين العبودي الأمين العام وأسماء الزرعوني المسؤول الثقافي.

وقال ناصر ان المشاركين من الدول العربية يصل عددهم إلى حوالي 50 مشاركاً وسوف يرأس الاجتماع رئيس الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب الأديب الجزائري عز الدين المهيوبي والأمين العام د. علي عقلة عرسان من سوريا.

الشارقة ـ «البيان»:

طباعة Email
تعليقات

تعليقات