انطلاق الملتقى التراثي الربيعي في جزيرة السمالية

انطلاق الملتقى التراثي الربيعي في جزيرة السمالية

تنظم إدارة الأنشطة والفروع في نادي تراث الإمارات اعتبارا من اليوم فعاليات الملتقى التراثي الربيعي السنوي. وقال سعيد علي المناعي مشرف عام الأنشطة في النادي : ان الفعاليات ستستمر لغاية 27 يناير الجاري بمشاركة واسعة من أعضاء فروع النادي من المراحل الدراسية المختلفة حيث سيمارسون فعالياتهم وبرامجهم المعدة في مقرات الفروع في أبوظبي والسمحة والوثبة والعين وسويحان وفي جزر السمالية ومصنوعة والطويلة، من أجل استغلال اوقات العطلة الربيعية لطلاب المدارس.

وتتضمن فعاليات الملتقى الربيعي برامج ومخيمات تراثية تهدف إلى المحافظة على تراث دولة الإمارات العربية المتحدة وتعليم وتثقيف الأجيال وذلك ضمن أنشطة ثقافية فنية رياضية مختلفة».

وأضاف المناعي « ستتركز فعاليات الملتقى في مرافق النادي نحو جزيرة السمالية حيث ستقدم الأنشطة التراثية كالهجن والفروسية والألعاب الشعبية في حين سيكون مخيم الطويلة البحري مخصصا لمزاولة أعضاء فروع النادي الرياضات البحرية والترفيهية وستستقبل إسطبلات القدرة في قرية بوذيب الطلاب لممارسة رياضة الفروسية التراثية المتخصصة مثل القدرة والقفز، وستخصص جزيرة مصنوعة للصيد التقليدي ،وسيكون حصن الشباب في إدارة الأنشطة المكان المناسب لمزاولة رياضات المبارزة في السيف والكاراتية والسباحة ولعبة كرة القدم».

و«سيتم خلال الملتقى زيارات بين طلاب الفروع والمؤسسات الوطنية بالدولة وذلك لتعريف أعضاء الفروع بالإنجازات الكبيرة التي حققتها الدولة في ظل قيام راية الاتحاد».

أبوظبي ـ «البيان»:

طباعة Email
تعليقات

تعليقات