رسم الملوك والحروب وأكبر لوحة زيتية في العالم

أندرو فيكاري يتبرع بلوحات لمركز دبي للتوحد

زار الفنان الفرنسي أندرو فيكاري أحد أكثر الرسامين العالميين شهرة مركز دبي للتوحد، والتقى مدير عام المركز وعضو مجلس إدارته محمد العمادي الذي رحب بالفنان قائلاً: «لنا عظيم الشرف أن تزورنا شخصية كبيرة كالرسام العالمي فيكاري صاحب التاريخ الإبداعي الحافل الذي تشهد له أعماله الفنية الرائعة».

واطلع فيكاري عن كثب على معاناة أطفال التوحد وتلمس قدراتهم الإبداعية في الرسم التي قال إنها تتنبأ بمستقبل واعد، خصوصاً إذا تلقت الرعاية والعناية الكافية كتلك التي يقدمها المختصون في مركز دبي للتوحد.

وأعلن فيكاري بعد تقديمه كتاباً يتضمن سيرته وصوراً لأعماله الفنية إلى العمادي عن تبرعه بعدد من لوحاته التي سيتم عرضها قريباً للبيع ليكون ريعها لصالح مركز دبي للتوحد، وشكر المركز على إتاحته الفرصة للتعرف على هذه الفئة من الأطفال التي هي شبه غائبة عن إدراك الكثيرين من أبناء المجتمع، كما شد فيكاري على أيدي العاملين، مقدراً ما يبذلونه من جهود في سبيل رعاية هؤلاء الأطفال وتقديم التدريب المناسب لهم.

يذكر أن الفنان فيكاري اعتادت ريشته على رسم الملوك والحروب، وجسدت ملامح العظمة والمأساة، كما قام برسم أكبر لوحة زيتية في العالم، وجمع بين حضارتي الشرق والغرب من الرياض إلى جنيف ومن لندن إلى واشنطن ومن بلده الأم إلى دبي، حيث كانت محطته الحالية.

دبي ـ «البيان»:

طباعة Email
تعليقات

تعليقات