أطفال اسكتلندا الأكثر بدانة

أطفال اسكتلندا الأكثر بدانة

أظهرت دراسة جديدة أن نسبة كبيرة من الأطفال في اسكتلندا المعروف عن أهلها الاقتصاد في الإنفاق يعانون من البدانة وزيادة الوزن، وقالت صحيفة »تايمز« البريطانية في عددها الصادر أمس ان الأطفال في اسكتلندا يحتلون المركز الثاني من حيث تناول الوجبات السريعة بعد الولايات المتحدة.

وترجع أسباب النتائج "المقلقة" التي أسفرت عنها الدراسة الحكومية التي أجريت على أطفال في الفئة العمرية بين عامين و15 عاما ونشرتها هيئة الإحصاء البريطانية إلى نقص الحركة لدى الأطفال بالإضافة إلى تكالبهم الشديد على المواد الغذائية رخيصة الثمن.

في الوقت نفسه ذكر متحدث باسم هيئة الإحصاء البريطانية أن نسبة الأطفال في اسكتلندا الذين يعانون من البدانة أو زيادة الوزن عن المعدل الطبيعي في جميع الفئات العمرية جاءت أعلى من المتوقع وضعف نظيرتها تقريبا في باقي أنحاء المملكة المتحدة.

وذكرت الدراسة أن 1. 34 بالمئة من الأطفال في اسكتلندا في عمر 12 عاما يعانون من زيادة في الوزن في حين بلغت هذه النسبة نحو 30 بالمئة لدى أقرانهم في الولايات المتحدة.

وحذّر خبراء الإحصاء في بريطانيا من أن 19.4 بالمئة من الاطفال في هذه الفئة العمرية ممن يعانون من البدانة الزائدة معرضون بشدة للأمراض الناتجة عن السمنة مقارنة بنحو 16 بالمئة في الولايات المتحدة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات