EMTC

السعودية تعلن خلوها من الفيروس

تدريبات في "البيت الأبيض" لمواجهة إنفلونزا الطيور

قام »البيت الأبيض« أول من أمس في غياب الرئيس الأميركي جورج بوش بتدريب استمر أربع ساعات لتقييم وضع استعدادات الحكومة الأميركية لمواجهة احتمال انتشار وباء انفلونزا الطيور.

وقالت فرانسيس تاونسند المستشارة في البيت الأبيض لشؤون الأمن الداخلي في ختام التدريب »أود التأكيد انه لا توجد حالياً أدلة على ان وباء انفلونزا الطيور وشيك في هذه البلاد«.

وأضاف »ذلك يعني اننا متنبهون بما فيه الكفاية وانه آن الأوان للاستعداد لاحتمال انتشار وباء«.

وجرى التدريب تحت إشراف وزارة الأمن الداخلي بعيداً عن الأنظار. وشرحت تانسند ان هدف التدريب هو تحضير السلطات الفيدرالية بشكل أفضل لمواجهة احتمال انتشار انفلونزا الطيور. ورفضت إعطاء تفاصيل حول التدريب بحد ذاته.

ومن جهته، أكد وزير الصحة مايك ليفيت ان التدريب كان هدفه الاستعداد لاحتمال انتشار وباء وليس الاستسلام للذعر.وفي السعودية أكدت وزارة الصحة عن خلو المملكة من فيروس انفلونزا الطيور وقالت انه لم تسجل حتى الآن أي حالات لطيور مصابة بالفيروس في المملكة.

وقال الدكتور خالد بن محمد مرغلاني المتحدث الرسمي لوزارة الصحة أمس ان وزارة الصحة تتابع المستجدات الوبائية للمرض عالمياً، مطمئناً المواطنين بأن الوزارة قامت أخيراً بتأمين الكميات اللازمة من عقار »التاميفلو« الذي يتم استخدامه للوقاية والعلاج من المرض.

إضافة إلى توقيع الوزارة مذكرة تفاهم مع الشركة المصنعة للعقار بما يضمن توفير كميات منه في حال وصول الفيروس.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات