ملتقى "مودرن لاكتشري 2005" ينطلق اليوم

سوزن مينكس: دبي باتت مركزاً عالمياً للأزياء

تجتمع كبرى الاسماء اللامعة في عالم الاناقة والأزياء تحت سقف واحد اليوم في دبي ضمن ملتقى »مودرن لاكتشري 2005« الذي تنظمه صحيفة »هيرالد تريبيون انترناشيونال« سنوياً. وسيلتقي في اطاره اكثر من 400 شخصية من أكثر من 29 دولة في فندق »بارك حياة« الكائن على ضفة خور دبي.

وكانت سوزي مينكس رئيسة الملتقى الذي يعقد للسنة الخامسة على التوالي وللمرة الأولى في الشرق الأوسط، قد عقدت أمس لقاء صحافياً تحدثت خلاله عن تجربتها في العمل الصحافي في مجال الأزياء طيلة 18 سنة في »هيرالد تريبيون انترناشيونال«.

بدأت مينكس حديثها بتوضيح سبب اختيار دبي لعقد الملتقى فقالت أن الأمر كان طبيعياً خصوصاً أن دبي اجتذبت معظم عملاء العلامات التجارية الراقية في منطقة الشرق الأوسط.

وتوقعت ان يتابع قطاع تجارة التجزئة نموه في الشرق الأوسط لتصل المساحة المخصصة للتجزئة مع حلول العام 2010 الى أكثر من 18 مليون قدم مربع في دول الخليج، أي بنسبة نمو تصل إلى حدود 150 في المئة. واضافت ان 54 مليون قدم منها ستكون موجودة في دولة الإمارات.

وردت على سؤال حول ما إذا كان بإمكان دبي ان تصير مثل باريس أو نيويورك بالنسبة لتصميم الازياء واطلاق آخر صيحات الموضة، بالقول ان المرهون بالتطور الذي سيطرأ على الأحوال الاجتماعية والاقتصادية، لكن الاكيد ان دبي اصبحت الميناء الحيوي للشرق الأوسط. واشارت إلى أن الهند التي تقيم علاقات وثيقة جداً مع دولة الامارات ستصير وجهة مهمة جداً في عالم الازياء الفخمة.

وقالت مينكس ان دبي من دون ادنى شك ستصبح مركزاً عالمياً في مجال مبيعات التجزئة حيث ستجذب في العالم 2010 اكثر من 15 مليون سائح.

يذكر ان من ابرز الوجوه التي ستشارك في الملتقى الذي يستمر يومين المصمم الايطالي جورجيو ارماني الذي سيتناول مع نخبة من ألمع نجوم الازياء أهم الموضوعات التي تهم هذا القطاع، بما في ذلك آخر الأساليب المبتكرة في إشهار العلامات التجارية والعوامل الاقتصادية الداعمة لصناعة الازياء والرفاهية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات