اصدارات حاكم الشارقة في معرض الكتاب

اصدارات حاكم الشارقة في معرض الكتاب

تنطلق فعاليات الدورة 24 لمعرض الشارقة الدولي للكتاب في السادس من ديسمبر القادم حيث يحظى جمهور المعرض بالحصول على الطبعة الثالثة الجديدة من كتاب صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الاعلى حاكم الشارقة بعنوان »اسطورة القرصنة العربية في الخليج« والذي طبع في بريطانيا بواسطة دار نشر »روتلدج« بعد ان نفد في طبعتيه الاولى والثانية.

كان الكتاب الذي طبع لأول مرة عام 86 في الاصل اطروحة للدكتوراة في التاريخ رد بها صاحب السمو حاكم الشارقة على مزاعم القوى الاستعمارية في حق منطقة الخليج العربية التي ناضلت خلال القرنين المنصرمين للحفاظ على استقلالها وهويتها.

ويعالج صاحب السمو حاكم الشارقة بالوثائق والدقة العلمية ما طرحه لوريمر في دليليه الجغرافي والتاريخي ويفند كل افتراءات الغرب على أهل الخليج خاصة القواسم الذين نهضوا إلى استقلالهم ومقارعة المستعمر بما تستوجبه مطالب الحرية والاستقلال.

ويعد الكتاب إلى جانب اصدارات صاحب السمو حاكم الشارقة من المراجع المهمة في تاريخ المنطقة كما هو الحال مع كتاب »تقسيم الامبراطورية العمانية » والذي ستطرح منه طبعة جديدة منقحة في معرض الشارقة الدولي للكتاب ايضا كما هو الحال في كتاب »احتلال عدن« و» صراع القوى والتجارة في الخليج « والتي تتناول تاريخ المنطقة من منظور علمي لا يشوه الحقائق بل يضعها ناصعة امام العيان.

ويشهد معرض الشارقة الدولي للكتاب توزيع الطبعة الجديدة المترجمة باللغة الفرنسية الصادرة عن دار»هارماتان للنشر« الشهيرة في باريس لكتابي »الشيخ الابيض والامير الثائر« وهما معالجة لاحداث تاريخية في المنطقة يؤكدان على الواقع الاجتماعي والنفسي والروحي لاهل المنطقة.. فيما تتوافر أيضا في المعرض طبعات مترجمة جديدة لمؤلفات سموه باللغات الانجليزية والالمانية والاسبانية والروسية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات