الهواتف الذكية الخيار الأفضل لتعليم «الإنجليزية»

تعد تطبيقات الهواتف الذكية من أيسر الطرق الحديثة وأرخصها لتعلم اللغة الانجليزية، لأن أغلبها لا يحتاج إلى اتصال دائم مع الإنترنت، مع إمكانية الاستماع إلى اللفظ الصحيح وتكرار اللفظ بالقدر الذي تشاء، وإجراء الاختبارات.

 

وفي هذا الصدد يؤكد موعود الغزالي مدير موقع «الإنجليزية لكل العرب»، وهو أيضاً مبرمج لتطبيقات تعلم الإنجليزية، أن استخدام تطبيقات الهواتف الذكية هو أسلوب عملي تكلفته رخيصة نسبياً مقارنة بأسعار البرامج المخصصة للكمبيوتر أو أسعار الكتب.

 

وبحكم أن الهواتف الذكية تزداد شيوعاً يوماً بعد يوم، أصبح بالإمكان الاستفادة من تطبيق تعلم اللغة الإنجليزية لأجهزة «آيفون وآيباد» في أي مكان وفي أي وقت: أثناء الانتظار أو المشي أو الرياضة أو غير ذلك من الأوقات.

 

ومن أشهر التطبيقات المجانية ذات الواجهة الإنجليزية Learn English Grammar من تطوير المجلس البريطاني، الذي يعطي شرحاً لقواعد الإنجليزية بطريقة منظمة وممتعة، مع تمارين تفاعلية، ويتوفر لأجهزة «أبل وآندوريد». ولمن يفضلون تعلم الإنجليزية الأميركية، هناك تطبيق: Word Power Learn American

 

English Vocabulary، من تطوير InnovativeLanguage.com، ويقدم 2000 من المفردات والعبارات الأكثر شيوعاً والتدريب على كيفية استخدامها، ويتيح إمكانية تسجيل صوتك لمقارنته مع نطق التطبيق، ..

 

وهو يتوفر مجاناً لأجهزة «أبل». وللتعلم عن طريق القصص، هناك تطبيق Learn English Through Stories الذي يعلم عن طريق قصص مسلية قصيرة من مستويات متعددة، ويتوفر مجاناً لأجهزة «أبل».

طباعة Email
تعليقات

تعليقات