موقع لمحو الحسابات الشخصية من الإنترنت

أنجز مُبرمج بريطاني موقعاً إلكترونياً يسهل على مستخدمي الإنترنت حذف حساباتهم الشخصية من أشهر الخدمات والمواقع على شبكة الإنترنت. وأطلق الموقع تحت اسم justdelete.me وهو الموقع الذي يقدم للمستخدم طريقة سهلة للوصول إلى رابط إلغاء الحساب في العديد من الخدمات والمواقع الإلكترونية.

وقال المبرمج البريطاني روب لويس، عبر مدوّنته، إنه ابتكر موقع justdelete.me بعدما لاحظ كثرة «التغريدات» حول صعوبة إلغاء الحسابات الشخصية من بعض خدمات مثل «سكايب» وNetfl. ويضم الموقع ما يزيد على 100 خدمة وموقع إلكتروني، مصنفة في أربع فئات: سهلة ومتوسطة وصعبة ومستحيلة، وتمثل كل فئة من الفئات الأربع مدى سهولة أو صعوبة حذف الحساب الشخصي عبر الموقع.

وصنفت أغلب الشبكات الاجتماعية بأنها مواقع يسهل إلغاء الحساب الشخصي للمستخدم فيها، مثل شبكتي (فيسبوك وتويتر)، إلا أن خدمات مثل «سكايب» للمحادثة عبر الإنترنت صنفت على أنها صعبة، إذ يحتاج المستخدم إلى إبلاغ الدعم الفني سبب حذف الحساب. فيما صُنفت خدمات شهيرة على أنها مواقع مستحيل حذف الحساب الشخصي فيها، مثل موسوعة ويكيبيديا، إذ يظل اسم المستخدم موجوداً في الموقع عند الرغبة في حذف الحساب، بالإضافة إلى «ووردبرس»، إذ لا يمكن حذف الحساب تماماً ولكن فــــقط المعلومات الشخصية للمستخدم.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات