فاعلية السبورة الذكية في التعليم

متحدث: زعيمة بنت طالب البلوشي

تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على أثر فاعلية السبورة الذكية في التعليم من وجهة نظر معلمات المجال الثاني بمحافظة مسندم في سلطنة عمان. وقد استخدمت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي، وذلك لملاءمته لطبيعة الدراسة القائمة. واستخدمت الباحثة (الاستبانة) كأداة لجمع البيانات، وتكونت عينة الدراسة من 20 معلمة من معلمات المجال الثاني بمحافظة مسندم في سلطنة عمان. وتوصلت الدراسة إلى نتائج، من أهمها: وجود أثر مرتفع لفاعلية السبورة الذكية في التعليم من وجهة نظر المعلمات، وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في أثر فاعلية السبورة الذكية في التعليم من وجهة نظر معلمات المجال الثاني بمحافظة مسندم في سلطنة عمان، تبعاً لاختلاف المتغيرات الشخصية للمعلمات (العمر، والمؤهل العلمي، وسنوات الخبرة، والدورات التدريبية).

طباعة Email
تعليقات

تعليقات