العادات التسع عند أفضل قادة المدارس

متحدث: ديفيد هودجسون

تحتاج المدارس العظيمة إلى قادة عظام، فما هي إذن سمات قائد المدرسة العظيم؟ اكتشف السمات التسع الأساسية التي يتمتع بها أفضل القادة في العالم. إن كنت قائداً، أو تطمح إلى ذلك، أو لمجرد أن الفضول ينتابك لتكتشف ما إذا كان قائد مدرستك قائداً جيداً، فهذه الجلسة هي مربط الفرس. واعلم أن «قائمة السمات التسع» تنطبق أيضاً على أفضل المعلمين وأفضل أولياء الأمور.

 النهوض بالتعليم

قال شريف فهمي الرئيس التنفيذي لشركة اف اند أي F&D، إن معرض الخليج لمستلزمات وحلول التعليم، قطع شوطاً طويلاً في بناء أساس قوي لأصحاب المصلحة في قطاع التعليم للاتصال والتواصل على أكبر منصة تعليمية تدريبية في منطقة الشرق الأوسط. والآن في عامه السابع، توفر GESS لموردي الحلول التعليمية، الفرصة للوصول مباشرة إلى صانعي القرار في المدارس والوزارات والمؤسسات الحكومية وغيرها من المؤسسات التي تحتاج إلى خدماتهم.

ومن خلال منتدى التعليم العالمي (GEF) الذي ننظمه بالاشتراك والدعم من وزارة التربية والتعليم، فنحن نسهم في عملية النهوض بالتعليم في منطقة الخليج، عن طريق تسخير خبرات ورؤى الخبراء المحليين والإقليميين لمعالجة التحديات ذات الصلة، والفرص التي تواجه قطاع التعليم في جميع أنحاء المنطقة. وكل عام نعلن عن موضوع وشعار جديد يعكس أهم القضايا الملحة التي تؤثر على صناعة التعليم ونعمل على المحافظة على أعلى المعايير من حيث نوعية المتحدثين وعمق البرنامج، التي تجعل المؤتمر الحدث الأبرز لكل من يهمه رفع مستوى جودة التدريس والتعلم في الفصول، في هذا الجزء من العالم.

وعلى سبيل المثال في العام الماضي، كان التركيز على التعليم الذكي لكون الحكومات في جميع أنحاء منطقة الخليج تهتم بالتعجيل في تطوير التعليم من خلال اعتماد الأجهزة الذكية وأدوات التكنولوجيا. بينما هذا العام، نحن نركز على تحديد المهارات المطلوبة لطلبتنا لتمكينهم من أن يصبحوا أعضاء منتجين في المجتمع. وسيضم برنامج المؤتمر لعام 2014 قائمة من المتحدثين أكثر شمولية من أي عام مضى من الخبراء على مستوى دولي وإقليمي، لتبادل أحدث الاتجاهات والأفكار حول التعليم في 11 خطاباً رئيسياً من رواد التعليم العالميين، بالإضافة إلى أكثر من 70 عرضاً وملخصاً وما يزيد على 20 حلقة عمل، فضلاً عن 100 حلقة نقاشية وجلسة واجتماعات المائدة المستديرة.

ويسرني أن أعلن عن إضافة رائعة أخرى لهذا العام، وهو أنه قد تم اعتماد المعرض والمنتدى كبرنامج تدريبي مهني مستمر، ما يعني أن مجرد حضور الحدث يعطي المعلم أو المربي شهادة تدريب مهنية معتمدة وموثقة، يمكن استخدامها لتحقيق التقدم الوظيفي. ونحن نعتقد حقاً أن هذا سيشجع المزيد من المعلمين على حضور الحدث ليكونوا جزءاً من أهم معرض ومؤتمر تعليمي في منطقة الشرق الأوسط. ونحن نتطلع إلى عام آخر مميز بإقامتنا للدورة السابعة من منتدى التعليم العالمي ومعرض الخليج لمستلزمات وحلول التعليم والى اللقاء بكم في «مركز دبي التجاري العالمي» في 4-6 مارس من العام

طباعة Email
تعليقات

تعليقات