«غوريلا رولز»: تصاميم رياضية إماراتية بجودة عالمية

ت + ت - الحجم الطبيعي

عام مضى على تأسيس شركة «غوريلا رولز» في دبي، لم يتوقع محمد إبراهيم الموسوي مؤسس الشركة والمدير التنفيذي أن يحقق كثيراً من أحلامه بعد مرور عام واحد على تأسيس الشركة؛ ولكنها دبي مدينة الفرص التي لا تعرف المستحيل. 

يقول محمد الموسوي لـ «البيان»: «مع انتشار جائحة «كوفيد 19» كثير من الدول أغلقت وتوقفت حركة الطيران في العالم كله، وقتها كان كثيرون لا يعرفون إلى أين تتجه الأعمال، وتأثرت كثير من المشروعات. كما أغلقت كثير من النوادي الصحية المتخصصة في التدريب وغيرها، فقررنا تأسيس شركة «غوريلا رولز» في دبي، تخصصنا في بيع أدوات التدريب للمنازل وخاصة أدوات التدريب الأرضية لرياضة «جوجيتسو»، ومع الوقت طورنا الشركة لتكون «غوريلا رولز» «براند» معروفة وعلامة تجارية للأزياء الجاهزة المتخصصة في تصميم وإنتاج الملابس الرياضية والأكسسوارات الضرورية لرياضة «جوجيتسو»». وأضاف: «إن الشركة بدأت الترويج لمنتجات التدريب الجديدة التي يمكن استعمالها في المنازل في ظل إغلاق مراكز وصالات التدريب، وحرصنا على أن تكون منتجات ذات جودة عالية ومعروفة».

منتجات عالمية

وقال الموسوي: مع الوقت تطورت أعمالنا لتشمل منتجات عالمية معروفة وأدوات رياضية وأدوات تدريب وأزياء وملابس رياضية وغيرها. وقدمت الشركة من دبي إلى العالم أول «براند» متخصص في رياضة الجوجيتسو بجودة عالية. وأكد مؤسس الشركة والمدير التنفيذي أن دبي مدينة الفرص، وواجهة مميزة لريادة الأعمال بفضل رؤية قيادتها وبيئتها التشريعية التنافسية وسهولة ممارسة الأعمال، وتوفر البنية التحتية المتطورة وكلها عوامل أسهمت في نجاح الشركة.

حاضنة أعمال

وأضاف، أنه في المرحلة الأولى من تأسيس شركة «غوريلا رولز» في دبي تم التواصل مع «in5» حاضنة الأعمال الداعمة للمواهب والشركات الناشئة في مجالات التصميم والأزياء، وكان التواصل معهم نقطة تحول في الشركة، مشيراً إلى أن الشركة وقت انتشار جائحة «كوفيد 19» تلقت دعماً كبيراً من «in5» كان سبباً مباشراً في النجاح. وأضاف أن إدارة «in5» قدموا لنا مساعدات كثيرة جداً في الترخيص أو في التسويق وفي كل الأمور، حيث أسهمت إدارة «in5» بشكل كبير في التوجيه والدعم خلال فترة التأسيس، وهذا ما حوّل الصعوبات في السوق آنذاك إلى فرص واعدة، ولا بدّ أن نتوجّه لهم بجزيل الشكر والتقدير على جهودهم ودعمهم.

وقال: «في ظل الظروف الصعبة استطعنا تأسيس الشركة ودخول السوق رغم كل التحديات، لأن دبي مدينة لا تستسلم لأي صعوبات». وأشار إلى أن الشركة انطلقت من دبي وتوسعت حتى وصلت منتجاتها إلى سنغافورة وبريطانيا وفرنسا وكثير من الدول، ومنتجات الشركة غزت أسواق العواصم العالمية. وأضاف، «أن دبي وفرت لنا كل عوامل النجاح كشركة صغيرة في ظل ظروف جائحة «كورونا»، حيث كان العالم كله يعاني». وقال: «أدعو كل شاب عربي يفكر في إنشاء شركة أو مشروع لأن يتوجه إلى دبي مدينة الفرص، المدينة لا تعرف المستحيل».

أهدف المستقبل

وحول أهدف الشركة ورؤيتهم للمستقبل، قال الموسوي: «نريد أن نكون الشركة رقم 1 المتخصصة في رياضة الجوجيتسو في مدينة دبي وبجودة عالية وعالمية وهذا هدفنا الأول، أما الهدف الثاني هو أن تتوسع الشركة في منطقة الخليج العربي، والهدف الثالث هو الانطلاق إلى العالمية». وأضاف: «إن منتجات الشركة خاصة جداً، ونحاول المزج بين جودة الأزياء والأدوات المتخصصة، ونحاول أن نفي بوعودنا ونكمل طريقنا، وندعم مجتمع رياضة الجيوجيتسو اللاعبين واللاعبات والمدربين والأجهزة الفنية».

طباعة Email