حدائق دبي بهجة النفس والعين

ت + ت - الحجم الطبيعي

إذا انتابك شعور ملح بضرورة الترويح عن نفسك، والخروج من متاعب يومك، فلن تعدم الوسيلة في بلد جعل جودة الحياة في قمة الأولويات، وأدخلت السعادة في برامج الحياة، وستجد ضالتك في الحدائق، ماء وزهر وفَيء، ولها من الترفيه نصيب.

حين تقرر زيارة دبي، فأمامك الكثير من الخيارات للترفيه والمرح؛ فالمدينة تحتضن العديد من المعالم السياحية، والأماكن الترفيهية مما يجعلها الوجهة المحببة لملايين السياح سنوياً، ولعل أول ما يجذب الزائر لدبي المساحات الخضراء التي تغطي جلّ شوارعها وبعض مبانيها، والحدائق فيها تجمع الحسن من أطرافه، وتوفر لساكنيها رفاه العيش، وجودة الحياة، وأرقى الخدمات.

حديقة الزهور

بمجرد أن تدخل حديقة الزهور يأسرك المكان بسحره، وروائحه العبقة الفواحة حتى أنك لا تحب أن تغادره، إنها حديقة المعجزات أكبر حدائق الزهور في العالم، والتي تضم أكثر من 45 مليون زهرة، على مساحة تمتد 72 ألف متر مربع، وتقع في جنوب البرشاء بمجمع دبي لاند. وتعد الحديقة من أجمل حدائق الزهور الطبيعية في العالم، وتمتاز بدقة التصميم، وبراعة الإبداع، ويمكنك رؤية الزهور بأشكال عديدة، تسحر العيون، وتخلب الألباب، فهناك هرم الزهور الذي أدخل الحديقة موسوعة غينيس لارتفاعه الذي يصل عشرة أمتار، وقاعدته التي تتربع على 144 متراً مربعاً، والحديقة تحتوي على تصاميم مصغرة من الزهور من بينها برج خليفة والأهرامات والطيور والسيارات والكثير من التصاميم المبهرة، والأزهار النادرة التي تم جلبها من الولايات المتحدة ومصر ومن بقية دول العالم.

 

حديقة الفراشات

وما دمنا في عالم الزهور فلا بأس أن نبحر في عالم الفراشات، فهذه المخلوقات الجميلة الرهيفة، تتنقل بين 120 نوعاً من زهور الحديقة، تحط بهدوء، وتقلع بهدوء، فتضفي على المكان جمالاً وسحراً، إنها حديقة الفراشات، توأم حديقة الزهور، التي تسحرك بجمال ألوانها، وروعة طيرانها، وتنقلك على جناحيها إلى عوالم الخيال والسحر، لتتفكر في جمال هذه المخلوقات، وعظمة خالقها، فالحديقة هي الأكبر من نوعها في العالم، وتضم تسع بنايات مقببة ومكيفة لتوفير بيئة صالحة لعيش وتكاثر 15 ألف فراشة جمعت من أرجاء العالم، لتحط رحالها في دبي، تستقطب الزائرين والسائحين، في حديقة تمتد على مساحة 4400 متر في دبي لاند، وعلى مقربة من حديقة الزهور لتشكل الحديقتان معاً سمفونية من الجمال والروعة.

 

حديقة زعبيل

في قلب مدينة دبي تقع حديقة زعبيل، وهي نمط جديد من الحدائق يجمع بين الحداثة والعصرية، وتتألف الحديقة من 3 أقسام رئيسية، يربط بينها جسران معلقان مخصصان للمشاة، وعلى الرغم من جمال حديقة الفراشات، ففي حديقة زعبيل تقضي أجمل الأوقات وتمارس العديد من الرياضات والهوايات، حيث تجمع الحديقة عدداً من مفردات الترفيه، فهي تحتضن مركزاً للتكنولوجيا والرياضة والعديد من المرافق المتنوعة من بحيرة وملاعب وأماكن للشواء، لقضاء أجمل الأوقات للأطفال والعائلات.

 

سفاري دبي

تعتبر حديقة دبي سفاري واحدة من أهم الوجهات الترفيهية والسياحية في إمارة دبي، وتقع الحديقة في منطقة الورقاء 5 مقابل سوق التنين، وتتيح للسياح والزائرين مشاهدة الحياة البرية على طبيعتها، فهي تضم أكثر من 3,000 حيوان تجتمع في مكان واحد، فترى موائل الحيوانات على طبيعتها، فتتعرف على أنواعها، وتتعلم عن بيئاتها وما توفره لها الحديقة من مساحات مفتوحة، كأنها تعيش بيئتها الطبيعية حيث تضم الحديقة مجموعة من البحيرات، والطبيعة الخضراء، والشلالات التي تضفي على هذا الصرح الضخم جمالاً أخاذاً، وتم تقسيم الحديقة إلى عدة أقسام، القرية العربية، والقرية الآسيوية، والقرية الإفريقية. ويمكن ركوب الحافلة للتجوال في الحديقة واستكشاف معالمها والتعرف على الحياة البرية، والتقاط أجمل الصور للحيوانات في بيئاتها الطبيعية.

 

حديقة الخور

ما أن تصل إلى حديقة الخور حتى تتملكك الرغبة في الجري والاستمتاع بمراقبة السّفن الشراعيّة وهي تشقّ طريقها في المياه، أو على الأقل استئجار درّاجة هوائية والتنزّه بها في هذا المكان الفسيح، أو زيارة بـ«دبي دولفيناريوم» أول حوض مائي مغلق يقدم للزوار أروع عروض الدلافين وحيوانات الفقمة، وإذا لم تكن من عشاق العروض والدلافين فعليك بركوب الـ«تلفريك» لتشاهد المساحات الخضراء، وتعيش وعائلتك أجمل الأوقات.

 

الحديقة القرآنية

لا يزال أمامك الكثير لترتوي من جمال حدائق دبي، ولن تستطيع وأنت في رحلة بحثك عن المتعة والجمال من الامتناع عن زيارة الحديقة القرآنية، أبرز حدائق دبي المجانية التي تبحر بك بين أنواع النباتات القرآنية الـ54 فترى التين والزيتون والرمان والأعناب وغيرها كثير.

 

حديقة الصفا

وإذا كنت من عشاق البحيرات والرياضات والملاعب والمساحات الخضراء فعليك بحديقة الصفا التي تضم 3 بحيرات، و200 نوع من الطيور، وأكثر من 16000 نوع من الأشجار والنباتات، وهناك العديد من المرافق لركوب الزوارق وملاعب التنس وكرة السلة والكرة الطائرة وملاعب كرة القدم ومواقع للشواء ولن تمل البقاء في حديقة توفر لك ولعائلتك قضاء أمتع الأوقات.

 

حديقة الممزر

أما عشاق الرياضات المائية والسباحة، فعليهم زيارة حديقة الممزر أكبر الحدائق الشاطئية والتي تجمع بين شاطئ البحر بمياهه الزرقاء، ورماله الذهبية، وبين المروج الخضراء، والأماكن المخصصة للشواء، ويمكن للزائر السباحة والتزلج وممارسة الألعاب المائية، في جوهرة دبي الخفية لتكون حديقة الممزر، مسك الختام، في مدينة توفر لسائحيها وزائريها لحظات من السعادة والمرح.

Email