أحمد بن سعيد يفتتح معرضي العلامات التجارية الخاصة و«آي إس إم» الشرق الأوسط

4901587
4901587

دبي - البيان
افتتح سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، أمس، فعاليات معرضي «ISM الشرق الأوسط» و«العلامات التجارية الخاصة في الشرق الأوسط»، وهما من أبرز الفعاليات التجارية وأكثرها تأثيراً في المنطقة، وقد انطلقا في نسختهما الأكبر حتى الآن في مركز دبي التجاري العالمي. شهد الافتتاح معالي هلال المري المدير العام لدائرة الاقتصاد والسياحة في دبي.
واجهة للإبداع
وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم في تدوينة على منصة إكس: افتتحت فعاليات معرض العلامات التجارية الخاصة في الشرق الأوسط ومعرض ISM الشرق الأوسط، وهما من أبرز الفعاليات التجارية الرائدة في المنطقة لعرض أحدث ما يقدمه العالم في مجالات العلامات التجارية الخاصة وصناعة الحلويات والوجبات الخفيفة. ويشكّل المعرضان معاً واجهة رائدة للإبداع واستشراف الاتجاهات الناشئة واستكشاف الفرص عبر قطاعات متعددة، بما يعزز مكانة دبي كمركز عالمي للتجارة والتميز. وتشهد الدورة الحالية لمعرض ISM للحلويات والوجبات الخفيف زخماً دولياً لافتاً، حيث يشكل العارضون الدوليون نسبة 86% من المشاركين، مع حضور يتخطى 700 عارض من 66 دولة، ما يرسخ مكانة دبي كمركز عالمي رائد في هذا القطاع الحيوي.
ويستقطب الحدث اهتمام كبرى العلامات التجارية العالمية وقادة الصناعة بحضور ممثلين عن شركات بارزة مثل كارفور، وسوق دبي الحرة، ودانكن، وطيران الإمارات، وماريوت الدولية. وتتميز نسخة هذا العام بتوسيع نطاق المشاركة الدولية حيث تستضيف أول مرة عارضين من 11 دولة تشمل، أرمينيا، وأستراليا، وكوستاريكا، وكرواتيا، وجمهورية التشيك، والمجر، وكازاخستان، وكوسوفو، ولوكسمبورغ، والمكسيك، والبرتغال، بجانب كبرى الشركات الرائدة في المجال من الصين، واليونان، والهند، والمغرب، وبولندا، والسعودية، وإسبانيا، وتركيا، إلى جانب الإمارات.
نمو ملحوظ
ويأتي تنظيم المعرضين في وقت تشير فيه التوقعات إلى وصول مبيعات الحلويات والوجبات الخفيفة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط وإفريقيا إلى 389.8 مليار دولار مع نهاية العام الجاري، وتزامنًا مع التسارع الملحوظ في نمو السوق العالمي للعلامات التجارية الخاصة، والذي يتوقع أن تصل قيمته إلى ما يزيد على 2,271 مليار دولار بحلول عام 2033.