هدية من راشد بن سعيد للملكة إليزابيث الثانية عمرها 40 عاماً

ت + ت - الحجم الطبيعي

نشر حساب "المجوهرات الملكية البريطانية British Royal Jewels" في الانستغرام صوراً قديمة وحديثة تظهر الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا وهي ترتدي مجموعة من المجوهرات أهداها إليها المغفور له الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم طيب الله ثراه.

ففي عام 1979 ، أهدى المغفور له بإذن الله الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم "رحمه الله" الملكة إليزابيث الثانية مجوهرات من الألماس والياقوت الأزرق ومنحوتة مصنوعة من الذهب الخالص تحمل طابع البيئة الإماراتية الأصيلة وتضم اثنين من الإبل تتوسطان نخلتين.

في الصورة الأولى ، تظهر الملكة إليزابيث الثانية وهي تتسلم من الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم صندوقاً يضم أوسمة ، ويظهر في الخلف مهدي التاجر، أول سفير لدولة الإمارات العربية المتحدة في المملكة المتحدة ، ويظهر كذلك زوجها الأمير فيليب ، دوق إدنبرة (في طرف الصورة).

وفي الصورة الثانية ، تظهر الملكة إليزابيث الثانية مع مهدي التاجر (الثاني من اليسار) ، وكذلك زوجها الأمير فيليب ، دوق إدنبرة (أقصى اليسار).

وصُنعت المجوهرات من قبل شركة Asprey’s London وتتكون من الألماس والياقوت الأزرق. ولدى استلامها للهدية، رُوي أن صاحبة الجلالة صرخت معبرة عن دهشتها وإعجابها عندما لامست عيناها مجموعة المجوهرات لأول مرة.

ويتألف طقم المجوهرات من قلادة وأقراط و "بروش" أو خاتم. ولاحقاً، قامت الملكة بتعديل المجموعة عن طريق تحويل الأقراط والبروش إلى سوار وتقصير القلادة إلى طوقين ثم تحويل تلك الأطواق إلى أقراط جديدة.

Email