معركة البقاء.. مواجهة بين مرموط وثعلب تحصد جائزة أفضل صورة للعام

ت + ت - الحجم الطبيعي

قد يكون مشهداً يومياً في الحياة البرية لكنه لا يتكرر كل يوم في كاميرات الإعلام وفي الحالتين تطغى عليه مشاعر الخوف والفزع.. ففي صورة التقطها مصور صيني بعنوان "اللحظة"، يظهر مرموط وهو متجمد من الخوف فاتحاً فكه وواقفاً على قدم واحدة عندما ينتبه فجأة لوجود ثعلب شرس يحدق به.  

وفازت هذه الصورة الدرامية التي التقطها المصور الصيني يونغتشينغ باو بجائزة مصور الحياة البرية للعام والتي يمنحها سنويًا متحف التاريخ الطبيعي بلندن. وحصل باو على الجائزة بحفل أقيم في متحف لندن مساء الثلاثاء.

وتم اختيار باور من قائمة طويلة من الفائزين في فئات مختلفة والذين تمكنوا من رصد ما يدور في عالم الحيوان من التناقضات كالافتراس والمحبة، بحسب "سي إن إن."

وصوّر باو المشهد من على منحدر مائل مغطى بالثلوج في جبال تشيليان الصينية بأوائل الربيع.

في تلك الأثناء، كان باو يراقب تفاعل المخلوقات مع بعضها البعض قبل أن يلاحظ هذا المشهد ويرى ردة فعل حيوان المرموط عند مشاهدة الثعلب، ليحاول الأول الاختباء تحت الأرض.

وعندما تقدم الثعلب، تمكن باو من تخليد هذه اللحظة المخيفة التي أدرك فيها المرموط أنه في مواجهة  لا مفر منها مع الثعلب.

وقال روز كيدمان كوكس ، رئيس لجنة التحكيم "من الناحية التصويرية : إنها ببساطة لحظة مثالية"، مضيفاً: تعد الصور من هضبة تشينغهاي-التبت نادرة بما فيه الكفاية ، وتوثيق هذا التفاعل القوي بين الثعلب التبت والمرموط - وهما نوعان أساسيان في تلك المنطقة - أمر استثنائي".

وعلّق مايكل ديكسون مدير متحف التاريخ الطبيعي بقوله: "تجسد هذه الصورة المؤثرة معركة البقاء في عالم الحيوان.

وإليكم مجموعة أخرى من الصور التي التقطها المصور باو.

كلمات دالة:
  • عالم الحيوان،
  • الحياة البرية،
  • حيوان المرموط،
  • الثعلب
Email