00
إكسبو 2020 دبي اليوم

من المتوقع أن يتم الانتهاء من بنائه في 2018

"كازا بروتال" منزل أسفله الهاوية

ت + ت - الحجم الطبيعي

هل تصورت يوما أن يكون منزلك الذي تعيش فيه يقع في جرف صخري بعيداً عن العالم الخارجي ولا يجاورك فيه غير القطع الصخرية والرمال؟ هذا التوصيف غير المألوف يرجع لتصميم منزل يجري بناؤه داخل جرف صخري في العاصمة اللبنانية بيروت والذي حاز على اهتمام المواقع الإخبارية العالمية منذ أن انتشرت تصاميم المشروع.

وتعمل إحدى الشركات الهولندية على بناء المشروع على سطح جبل وسيكون في قمة المنزل مسبح ضمن حيز الجرف الصخري الذي يطل على الهاوية.

التصميم الغريب ستحوله إحدى الشركات الهولندية إلى حقيقية حيث بدأ بناء المنزل في منتصف شهر يوليو على مسافة 1600 متر فوق مستوى سطح البحر ومن المتوقع أن يتم الانتهاء منه في عام 2018.

كان من المقرر بناء المنزل الذي يقع على جبل "فقرا" بارتفاع 1969 قدم ، لكن جرت بعض التطورات على مقاسات البناء ليصبح ارتفاعه 2,906 قدم.

وتبلغ ميزانية المشروع 2.5 مليون دولار ويستوعب ثلاثة أشخاص ويتسع لثلاث سيارات. وكي لا يتحول إلى بيت بلاستيكي، صمم المنزل في الاتجاه الشمال الغربي.

قد يبدو اسم المنزل غريباً للبعض حيث اشتق الاسم من كلمة "بروتاليزم" أي "قاس أو شرس" باللغة العربية" .

وأوضح المهندس المعماري للمشروع ومنفذه أن البناء يأخذ اسمه من المواد التي تم بناؤه بها وهي " الزجاج، والخرسانة والفولاذ" إضافة إلى تصميمه البسيط الذي لا يحتوي على انحناءات أو زخرفة أو زينة.

طباعة Email