00
إكسبو 2020 دبي اليوم

6 أيام في سحر الطبيعة

ت + ت - الحجم الطبيعي

https://media.albayan.ae/inline-images/2694196.jpg

هل تخطط لقضاء أيام عطلتك الصيفية في مدينة جميلة تنخفض فيها درجات الحرارة إلى 20ْ ؟، تتجول على أرض تكتسي باللون الأخضر وتتزين بزخات الرذاذ التي تتواصل مع نسمات الخريف الباردة؟. هذه الوجهة القريبة والمنخفضة التكلفة والتي تملك من السحر والجمال ما جعلها قبلة للسائحين والمسافرين من جميع أنحاء العالم هي جوهرة السياحة العمانية صلالة.

نذكر هنا أبرز الوجهات التي بوسعك استكشافها  في 6 أيام :

اليوم الأول "بين أحضان الطبيعة"

سيكون من الرائع أن تبدأ تجوالك في ظفار بسهل أتين شمال مدينة صلالة للاستمتاع بالمناظر الخلابة حيث توجد عين جرزيز بالقرب منه، تلك العين دائمة الجريان في حضن الجبل، كما يعد السهل مكانا مناسبا للتخييم وقضاء وقتا ممتعا للاستجمام بالطبيعة الجميلة.

https://media.albayan.ae/inline-images/2694200.jpgو زيارة ضريح النبي أيوب القابع في قمة جبل أتين هو جزء أساسي من البرنامج حيث يبلغ طول القبر أربعة أمتار.
https://media.albayan.ae/inline-images/2694205.jpgو مدينة البليد الأثرية جديرة بالمشاهدة أيضا فإلى جانب كونها تضم أهم الموانئ التجارية قديما، لك أن تزور فيها متحف أرض اللبان الذي يقدم للزائر نماذج من الشواهد الأثرية عبر العصور إلى وقتنا الحاضر.

https://media.albayan.ae/inline-images/2694206.jpgومن الجميل أن تستريح في نهارك بتناول وجبة الغداء على مرتفعات جبل أتين، تتنزه بعدها في المدينة بين المزارع وأكشاك النارجيل، وتختتم يومك بمشاهدة الغروب عل شاطئ الحافة، والتجول في أسواق المدينة.

https://media.albayan.ae/inline-images/2694207.jpg

 

اليوم الثاني "أجواء تسحر ألاف السائحين"

ستقضي هذا اليوم في جولة بالمناطق الغربية لمحافظة ظفار منها مدينة ضلكوت التي تبعد عن صلالة حوالي 189كيلو، تنتقل بعدها إلى مدينة رخيوت التي تتميز بالجبال إلى جانب البحر والمساحات الصحراوية التي تكتسي باللون الأخضر في فصل الخريف.

https://media.albayan.ae/inline-images/2694209.jpg

كما تزخر ولاية رخيوت بالعديد من المواقع الأثرية التي عليك زيارتها، تتوقف بعدها على إطلالة شعث الجميلة.
https://media.albayan.ae/inline-images/2694208.jpgوزيارة شاطئ المغسيل الذي يمكنك رؤية رماله الفضية من كهف المرنيف حيث تتفجر نوافير الماء الطبيعية  من بين الصخور، إلى جانب زيارة الأسواق التقليدية ومحلات بيع اللبان والحلوى العمانية ومحلات بيع المنتجات الزراعية الطازجة، والاستمتاع بمشاهدة الغروب بمنطقة افتلقوت.

https://media.albayan.ae/inline-images/2694210.jpg

 

اليوم الثالث "لوحات طبيعية مبهرة"

عين صحلنوت ، طريق شير، في هذه المواقع الساحرة ستقضي يومك الثالث بالإضافة لزيارة كهف أرزات أكثر الكهوف ارتيادا من قبل الزوار والمقيمين حيث يتوسط الجبل المطل على عين رزات.

https://media.albayan.ae/inline-images/2694211.jpgإضافة إلى كهوف وادي دربات التي تتميز بأقواسها الطبيعية والنقوش والرسوم المزينة لجدرانها، والتي تعد فريده من نوعها بسبب تنوع الترسبات الكلسية المعلقة على سقفها.

https://media.albayan.ae/inline-images/2694212.jpgستتجول بعدها و موقع سمهرم الأثري والذي يعتبر من أبرز مناطق الاستيطان البشري في الفترة ما قبل الميلاد، كما سيكون من الجميل زيارة خور طاقة ، ومشاهدة الغروب بالمدينة.

https://media.albayan.ae/inline-images/2694229.jpg

 

اليوم الرابع" ألوان من المتعة والترفيه"

بالطبع لن تفوت زيارة مهرجان صلالة السياحي ضمن جولتك،  وتشير أخر الأخبار الصادرة عن المركز الوطني العماني للإحصاء بأن إجمالي زوار فعاليات ومناشط مهرجان صلالة السياحي 2016 تجاوز المليون زائر، استمتعوا بالفعاليات الترفيهية و البرامج الإحتفالية المقدمة ومعارض التسوق إلى جانب الاقسام والفعاليات المختلفة في مواقع المهرجان والذي سيستمر حتى الحادي والعشرين من الشهر القادم.

https://media.albayan.ae/inline-images/2694214.jpg

اليوم الخامس "تاريخ حضارة"

سيكون من الجميل أن تزور في هذا اليوم محمية وادي دوكة لأشجار اللبان و موقع شصر الأثري الذي يعد واحد من المواقع المسجلة في قائمة التراث العالمي.

https://media.albayan.ae/inline-images/2694215.jpg وتستمر في الجولة بسيارة الدفع الرباعي على رملة الخذف و رملة الحشمان.

https://media.albayan.ae/inline-images/2694216.jpgتعود بعدها في برنامج ترفيهي بين السوق وسينما وتناول الطعام الشهي في أحدى المطاعم.

https://media.albayan.ae/inline-images/2694226.jpg

 

اليوم السادس "سياحة عائلية بامتياز"

جولة في المناطق الشرقية لمحافظة ظفار مناسب جدا لقضاء يومك السادس، تبعد مرباط قرابة ساعة شرق صلالة، وهي من أروع الأماكن للشواء والسهرات ومناسب جدا للنزهة في كل الأوقات.

https://media.albayan.ae/inline-images/2694843.jpgفولاية طاقة تمتلك شواطئ رملية ساحرة، كما يتوفر فيها عدد من الفنادق والمنتجعات المناسبة للجميع، وتُعد "قلعة مرباط" من أفضل الأماكن لالتقاط صور للبحر ومرفأ الصيد الهادئ،

https://media.albayan.ae/inline-images/2694221.jpghttps://media.albayan.ae/inline-images/2694847.jpg

ولا تنسى تجربة سيارتك في تلال الجاذبية وستتحرك بطريقة لم تعتد عليها من قبل، وفي طريق العودة إلى صلالة لا تفوت فرصة المرور على كهف طيق الذي يعد أحد أكبر الكهوف في العالم فهو لا يبعد سوى عشر دقائق عن صلاله مركز المحافظة.

https://media.albayan.ae/inline-images/2694224.jpgلم يكن ما ذكر هو كل ما يمكنك زيارته في الأرض الجميلة ظفار، فهنالك عين أكور وعين حمران وعين أثوم وجبل سمحان و العديد من الشواطئ والكهوف والخيران والمواقع الجميلة التي لن تكفيها ستة أيام فقط ، كما لا تفوت تجربة شرب عصير المشلي وتناول النارجيل (جوز الهند) والموز والفافاي وقصب السكر المحلي.
https://media.albayan.ae/inline-images/2694225.jpgضريح النبي عمران يبلغ طوله حوالية ثلاثين مترا.

https://media.albayan.ae/inline-images/2694227.jpgعين أثوم

https://media.albayan.ae/inline-images/2694228.jpg

طباعة Email