تضم 26 فصيلة وتحلق ما بين 120 نوعاً من الزهور

حديقة الفراشات في دبي.. معزوفة الجمال والتنوع الطبيعي

ت + ت - الحجم الطبيعي

بين 26 فصيلة من الفراشات من مختلف أنحاء العالم، ستجد نفسك تتجول في مكان رائع أو خيالي التوصيف يحتفي برونق الزهور وجمال الحياة الفطرية. هذا المكان هو أكبر حديقة فراشات مغطاة في العالم افتتحت على أرض دبي في عام 2015 على مساحة قدرها 4400 متر مربع.

وتحت مظلة هذه الحديقة، اجتمعت أكثر من 15 ألف فراشة من مختلف بقاع العالم لتعزف ألحان الهدوء والسكينة بين جنبات الزهور والنباتات الطبيعية التي يصل عددها إلى 120 نوعاً ، لتعكس أجمل مظاهر التنوع الطبيعي.

وفوق مجموعة من الزهور والنباتات، تطير الفراشات في المساحة المغطاة لتملأ أجواء الحديقة بالفرح والبهجة عندما تحط على أيدي الزوار أو أكتافهم أو رؤوسهم.

وفي تصميمها الهندسي، تتكون الحديقة من تسع قباب ذوات ألوان مختلفة فيما تبقى درجة حرارة المنطقة المغطاة ثابتة طوال العام، وتقدر بـ24 درجة مئوية.

وفي رحاب الحديقة، سيتمكن الزوار من التعرف على دورة حياة الفراشات ومراحل تحولها والاتصال بشكل أكبر معها في تجربة مذهلة للصغار والكبار.

قد يرغب كثير من زوار الحديقة في رؤية الفراشات وهي تتناول غذاءها أو إطعامها، لذا وفرت الحديقة أماكن معينة لتغذية الفراشات والتي تتيح للزوار فرصة الاستمتاع بمشاهدة هذا الكائن الحساس ذي الألوان الزاهية. لكن، لا يسمح للزوار بالإمساك بالفراشات حتى لا يتسبب ذلك في إيذائها.

وتضم الحديقة متحفاً يعرض آلاف الأنواع من الفراشات والحشرات من جميع أنحاء العالم ومتجراً للهدايا يتيح للزوار فرصة اقتناء هدايا تذكارية من مجموعة كبيرة من هياكل الفراشات.

Email